منع مراسلة صحفية من تغطية اعتصام بن قردان لهذا السبب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 ديسمبر 2016

تنفيذا لتعليمات الداخلية، منع مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء من تغطية إعتصام بن قردان، منعت اليوم الصحفية روضة بوطار مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بمدنين من الوصول إلى مخيم إعتصام شباب بن قردان بالنقطة الكيلومترية رقم 14 طريق رأس جدير لتغطية الإعتصام .

وأفادت روضة بوطار في تصريح لـالجمهورية أن أحد أعوان فرقة الحرس الوطني بالزكرة أوقفتها وإستجوبتها بخصوص عملها كصحفية ولصالح اي وسيلة، مشيرة الى أن العون لا يعرف وكالة تونس إفريقيا للأنباء وظنها قناة تلفزيونية قائلا “هل لديكم موقع إلكتروني؟

وأوضحت بوطار أنها إستظهرت بوثائقها كاملة إلا أن العون طلب إذن بمهمة من طرف وسيلتها حتى تتمكن من تغطية الإعتصام، مشيرة إلى أنها شددت على أن تغطية حراك إجتماعي لا يتطلب إذن بمهمة.

 

وبعد أكثر من ساعة من إيقاف الصحفية بوطار طلب منها العون العودة أدراجها وعدم مواصلتها الطريق نحو مكان الإعتصام تنفيذا للتعليمات الصادرة عن المركز وهو ما نددت به الزميلة، التي إعتبرت أن حادثة صفاقس جعلت منها وزارة الداخلية مطية لتقييد تحركات الصحفيين.

وفي ختام حديثها أضافت بوطار أنها مع حق الأمني في التثبت ولكن يرفع ذلك حال تعرف الوحدات الأمنية على الشخص الذي يعمل لفائدة وسيلة إعلامية عمومية كانت أو خاصة المهم تونسية.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info