اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

مفاجأة من روسيا لتونس ..

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن نية روسيا استئناف الرحلات الجوية المنتظمة مع مصر في الوقت القريب.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي مع نظيره الروسي ،حسبما ذكرت اليوم الاربعاء وكالة سبوتنيك.
وقال بوتين “الجانب الروسي يعتزم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو قريباً، وذلك في ضوء ما خلصت إليه التقييمات الأمنية والفنية التي تعاون بشأنها الجانبان المصري والروسي”.
ورحب الرئيس المصري من جهته بهذا القرار ، معرباً عن تطلعه لمواصلة “العمل على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة”.
يذكر ان روسيا اوقفت رحلاتها الجوية الى مصر عقب سقوط طائرة روسية في سيناء في شهر تشرين اول/اكتوبر الماضي ما اسفر عن مقتل كل ركابها وافراد الطاقم البالغ عددهم 224شخصا.

يذكر ان عدد السياح الروس الذين زارو تونس فاق التوقعات حيث سجل دخول حوالي 620 ألف سائح روسي من بين نحو خمسة ملايين سائح أجنبي إلى حدود أكتوبر. إذ تجاوزت أعداد الروس توقعات وزارة السياحة التي استهدفت سابقا استقطاب 500 ألف سائح من روسيا هذا العام.
وبحسب بيانات الاتحاد الروسي للسياحة، فإن تونس أصبحت هذا العام، الوجهة البديلة للسياح الروس عن مصر وتركيا، مشيرة إلى أن الاتحاد قدم خلال الصيف الحالي ​​رحلات جوية لأكثر من 20 مدينة روسية، بالإضافة إلى موسكو.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل