شاه 6 أحزاب تطالب النهضة بتوضيحات حول تصريح الغنوشي “المرحب” بعودة الارهابيين الى تونس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / 6 أحزاب تطالب النهضة بتوضيحات حول تصريح الغنوشي “المرحب” بعودة الارهابيين الى تونس / Video Streaming

طالبت 6 أحزاب سياسية (جبهة الانقاذ) قيادة حركة النهضة بتقديم توضيحات حول تصريحات رئيسها، بخصوص عودة الارهابيين وفصل قيادات من الحركة كانت على علاقة بتنظيمات مسلحة، داعية كل القوى الوطنية الى اليقظة والوحدة في مواجهة الإرهاب  والاحزاب الـ6 وهى الإتحاد الوطني الحر ونداء تونس والثوابت والإشتراكي والعمل الوطني الديمقراطي ومشروع تونس..

وقالت هذه الاحزاب “إن عودة الإرهابيين تشكل خطرا على الأمن القومي والإقليمي” لافتة الى “أن إستقرار تونس يعد من إستقرار المنطقة، وأمنها من أمن جيرانها وخاصة منها الجزائر”.

وانتقدت الأحزاب في بيان مشترك أصدرته اليوم الخميس، “غياب اتصال حكومي واضح وصريح بخصوص الجدل حول عودة الإرهابيين”، مطالبين السلطات بمصارحة الرأي العام حول الإجراءات الأمنية والقانونية المتخذة في شأنهم خاصة بعد تأكيد وزير الداخلية عودة 800 إرهابي إلى تونس.

وأعربت عن استغرابها مما أسمته ” استمرار غياب سياسة ديبلوماسية واضحة في التواصل والتنسيق مع الدول التي تعاني من الإرهاب،” وعن استيائها من “الآداء الدبلوماسي الباهت في ما يخص المستجدات الأخيرة بين تونس وألمانيا إثر الحادثة الإرهابية ببرلين واعلان الحكومة الألمانية نيتها ترحيل طالبي اللجوء من التونسيين”.

كما عبرت هذه الأحزاب عن مساندتها المطلقة و مشاركتها في كل التحركات الرافضة لمشاريع العودة الآمنة للإرهابيين أو العفو عنهم، محملة مجلس نواب الشعب مسؤولياته في إحترام ثقة ناخبيه.

وحذرت هذه الأحزاب التى هى بصدد اجراء مفاوضات لتشكيل جبهة سياسية موحدة، من “كل محاولات الإلتفاف” على قانون الإرهاب ، مؤكدة استعدادها لكشف “كل الإتفاقيات السرية و المعلنة للعفو عنهم”حسب ما جاء في البيان .

المصدر: الجمهورية