لماذا يتكوّن الرقم السري للصراف الآلي من 4 أرقام فقط؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": عادة ما تتكون الأرقام السرية الخاصة بنا من 6 أو 8 أرقام من أجل الحفاظ على أمن المعلومات، لكن ذلك لا ينطبق على أجهزة الصراف الآلي.

فالرقم السري لبطاقة الصراف الآلي تتكون من 4 أرقام فقط، ومن البديهي أن يعتقد الجميع بأن الرقم السري القصير يجعل تذكر الأرقام أكثر سهولة لمن يعانون من ضعف في الذاكرة.

لكن وبالعودة إلى عام 1967 عندما قام المخترع الاسكتلندي جون شيفرد بارون باختراع آلة الصراف الآلي، يتضح لنا السبب وراء قصر الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي.

فقد اقترح بارون في البداية أن يكون الرقم السري مكونا من 6 أرقام لكن عدم قدرة زوجته كارولين على تذكر الأرقام دفعه إلى تعديل اختراعه وجعل الرقم السري أكثر سهولة لأنه لم يستطع تحمل غضب زوجته.

ومذ ذاك التعديل والأرقام السرية لبطاقة الصراف الآلي مكونة من 4 أرقام وأصبح من الصعب تغيير النظام حول العالم مع مرور الزمن.

المصدر: وكالات
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info