شاه طلال سلمان ينعي صحيفة “السفير” – صوت الذين لا صوت لهم – بعد 42 عاما من الإصدار

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / طلال سلمان ينعي صحيفة “السفير” – صوت الذين لا صوت لهم – بعد 42 عاما من الإصدار / Video Streaming

أمد/ بيروت: أعلنت صحيفة السفير اللبنانية أنَّها ستكمل مسيرتها الصحفية الأخيرة حتى أوائل جانفي المقبل، ما يعنى تفعيل قرار إغلاق الصحيفة.

وقالت الصحيفة – فى افتتاحيتها اليوم السبت – إنَّ الأزمة الخطيرة التى تعصف بالصحافة المحلية تهدِّد الصحافة فى العالم أجمع بسبب ضعف الموارد وضيق السوق.

وقال رئيس تحرير الصحيفة طلال سلمان إن أمر الإقفال بات محسوماً، وأن الصحيفة ستودّع الصحافة وقراءها آخر الشهر الجارى، بعد 42 عاماً من إطلاقها.

وأضافت: “لقد اجتهدنا ما وسعنا الاجتهاد، تعبنا وتمت مطاردتنا بالتفجيرات، وصمدنا للاجتياح الإسرائيلى وللإقفال الظالم، بالقهر أو باستغلال القضاء لأغراض لا تتصل بدوره أو برسالته”.  

نص كلمة “السفير”:

.. وكان لا بد أن تنتهي الرحلة في قلب الصعب، فالأزمة الخطيرة التي تهدد الصحافة في العالم أجمع، وفي الوطن العربي عموماً، تعصف بالصحف المحلية، محدودة الموارد وضيقة السوق… وهي أزمة تمتد من أرقام التوزيع إلى الدخل الإعلاني (وهو الأساس) إلى إقفال الأسواق العربية عموماً في وجه الصحافة اللبنانية.

ولقد اجتهدنا ما وسعنا الاجتهاد، وبذلنا من عرق التعب، وأحياناً من الدم، فضلاً عن مطاردتنا بالتفجيرات، وصمدنا للاجتياح الإسرائيلي وللإقفال الظالم، بالقهر أو باستغلال القضاء لأغراض لا تتصل بدوره أو برسالته..

وصمدنا مع المقاومة المجاهدة، وإلى جانبها على امتداد مسيرتها حتى التحرير، ثم واكبناها وهي تواجه “حرب تموز” وتنتصر.

وكان لا بد، في نهاية الأمر، ان نجلس إلى الزملاء في أسرة التحرير، الذين أعطوا من جهدهم وسهرهم واقتحامهم الصعاب وتأدية الرسالة المهنية بأمانة.

وهكذا كان القرار بأن نكمل أيامنا الأخيرة، حتى أوائل كانون الثاني المقبل في خدمة القارئ.

وستكون لنا عودة في رسالة الوداع بعد حين.

المصدر: الجمهورية