تفاصيل مشروع تنمية الشباب في تونس 2016-2018
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 ديسمبر 2016

أعلنت الجمعية التونسية نور الحياة عن مشروع تنمية الشباب في ولايات تونس الكبرى وهي أريانة وبن عروس ومنوبة وتونس العاصمة، وذلك بالاشتراك مع المنظمة الدولية غير الحكومية الألمانية “رؤية أمل الدولية”-Hope International vision بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا.

وسيتم في بداية المشروع اختيار 700 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 15 و20 سنةً للمشاركة في برنامج مهارات الحياة، وسيتم اختيار 25 شاب وشابة من بين المشاركين لمتابعتهم في تنفيذ مشاريعهم وبرامجهم الاستثمارية الصغرى وذلك من خلال منح وبرامج خاصة.

ويتضمن مشروع تنمية الشباب برنامج بعث مجموعة تضم 140 من الشباب للقيام بحلقات نقاش ودورات تدريبية علاوةً إلى عمليات غرس الأشجار وحملات نظافة وزيارات ميدانية للمستشفيات.

إن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للشباب المهمش في تونس الكبرى عن طريق تعزيز إدماج الشباب داخل المجتمع، حيث تسعى منظمة Hope International vision لتمكين الشباب من تطوير قدراتهم إلى أقصى حد ممكن لتحسين أفاقهم المستقبلية.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info