الدولة تسترجع ثلاثة عقارات تمسح أكثر من 17 هكتار مستولى عليها في بن عروس
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 ديسمبر 2016


في اطار عملها الدؤوب على استرجاع أملاك الدولة المستولى عليها بدون صفة قانونية، تمكنت الدولة اليوم الأربعاء 28 ديسمبر، من استرجاع ثلاثة عقارات دولية تمسح أكثر من 17 هكتار وكائنة  جميعها ببن عروس من معتمدية فوشانة .

 و يمسح العقار الأول 15ص59 أ 05هك . اما العقار الثاني فيمسح 80 أ 04 هك ، و يمسح العقار الثالث كذلك 01 ص 80 أ 06 هك، و بذلك تكون المساحة الجملية للأراضي الدولية المسترجعة 16 ص 19 أ 17 هك .

 وقد جرت عملية الاسترجاع بمساعدة السلط المحلية السياسية و الأمنية وبحضور ممثل عن ديوان الأراضي الدولية. وسلمت الأراضي المسترجعة الى عهدة ديوان الأراضي الدولية.

وتتنزل هذه العملية في اطار المقاربة التي تنتهجها حكومة الوحدة الوطنية في استرجاع أراضيها المستولى عليها، بما مكن من استعادة اكثر من 10 آلاف هكتار من الأراضي الدولية التي سيتم استغلالها لاحقا دعما للتنمية.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info