صادم: صورة لفتاة الـ13 سنة والشاب الذي حصل على إذن قضائي ليتزوجها في الكاف وهذا ما صرحا به!
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 ديسمبر 2016

انتظمت مساء الثلاثاء 20 ديسمبر 2016، وقفتان احتجاجيتان أمام المحكمة الابتدائية بالكاف الأولى نفذتها جمعيات ومنظمات تطالب بإلغاء الفصل 227 مكرر والثانية نفذها أعوان وموظفون بالمحكمة الابتدائية وبمحاكم الناحية الراجعة إليها بالنظر وتنادي باستقلالية القضاء وعدم مغالطة الرأي العام.
 
من جهة أخرى تمكن مراسل IFM في الكاف من إجراء لقاء، بالطفلة ز.ع ذات الـ13 سنة، والشاب ع.ر.
 
أما الشاب الذي يعمل عاملا يوميا، أكد أنه يعيش مع الفتاة في بيت والده الذي ينفق عليهما وعبر عن قلقه من الضجة الاعلامية التي أحاطت بالموضوع مؤكدا تمسكه بالفتاة، كما أكد قدرته على الإنفاق عليها.
 
من جهتها عبرت الفتاة عن تمام رضاها بالزواج، مؤكدة أن لها أختان تزوجتا في سن مبكر واحدة في عمر 15 سنة والأخرى في سن الـ16، مشيرة إلى أن الزواج المبكر عادة متبعة في محيطها الريفي.
 
من جانبه جدد رئيس المحكمة الابتدائية بالكاف قوله لـIFM، أن القضاء أعطى الإذن بالزواج مستندا إلى القانون “الفصول 5 و6 من مجلة الأحوال الشخصية” والفصل 227 مكرر من المجلة الجزائية، إضافة إلى مراعاة الوضع الاجتماعي للقاصر الحامل في الشهر الثالث وعملية إثبات نسب الجنين الذي في أحشائها.
 
يذكر أن هذه القضية أثارت جدلا كبيرا في الشارع التونسي بعد أن تم اتهام شاب لم يتجاوز عمره 20 سنة باغتصاب فتاة قاصر تبلغ من العمر 13 ربيعا فقط، قبل أن يتزوجها بإذن قضائي إثر طلب تقدم به والداها في الغرض إلى جانب إثبات شهادة طبية لقدرة الفتاة الحامل في الشهر الثالث على الزواج، وتصريحها أمام القضاء بأن عملية مواقعتها قد تمت برضاها.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info