موقع إسباني / صابة زيت الزيتون لا تتجاوز 110 ألف طن ونوعية متدنية وفقا للمعايير الفنية الدولية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 30 ديسمبر 2016


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": وفقا للتوقعات المتعلقة بمستوى صابة زيت الزيتون للموسم 2016/2017 في البلدان المنتجة الرئيسية، التي أجراها الموقع الإسباني "MERCACEI" و المتخصص في قطاع زيت الزيتون، فإنه من المنتظر إنتاج 110 ألف طن من هذه المادة في تونس.

و قد ذكر خبراء الموقع المذكور أنه على الرغم من طول فصل الربيع و الأمطار الغزيرة التي جرى تسجيل تساقطها بتونس في أوائل الخريف فقد خفضت من وقع الجفاف على غراسات الزياتين ولكنها لم تؤثر بالقدر الكافي على صعيد حجم الإنتاج، مشيرين إلى أن المحاصيل ليست جيدة بالقدر المرضي و ذلك بالإضافة إلى أن نوعية الزيت متدنية نسبيا وفقا للمعايير الفنية المعتمدة دوليا في هذا المجال.

وفيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للإنتاج، فقد توقع الموقع تحصيل صابة جيدة في شمال البلاد، ومتوسطة في الوسط و"سيئة" في الجنوب وخاصة في صفاقس.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info