“دولة فلسطين” تساعد في إخماد “الحريق الإسرائيلي”
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 نوفمبر 2016

 أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، مساء الخميس، أن “دولة فلسطين” ستساعد إسرائيل في إخماد الحرائق الضخمة المستمرة منذ الثلاثاء، والتي اجتاحت مدن إسرائيلية عدة الخميس.

وقال مدير عام الدفاع المدني، اللواء يوسف نصار، في بيان مقتضب نشر عبر وكالة ( وفا) الرسمية ” دولة فلسطين ستقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في عدة مناطق في إسرائيل”.

وأضاف “المساعدة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات، حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العاملة في هذا المجال”، مشيرا إلى أن طواقم الدفاع المدني “لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات”.

وأكد أن “ذلك يأتي ضمن الرسالة الإنسانية التي يحملها جهاز الدفاع المدني، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المساعدة لدول مختلفة، مثلما حصل مع زلزال هاييتي عام 2010، وحريق الكرمل عام 2011”.
وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي قال في وقت سابق “وصلنا عرض للمساعدة من السلطة الفلسطينية، وسوف ندرسه.. نحن نحتاج حاليا لطائرات وأمامنا بضعة أيام لإطفاء الحرائق”.

والحرائق الضخمة التي امتدت من القدس إلى حيفا، دفعت السلطات الإسرائيلية إلى إجلاء سكان مناطق عدة، والجيش إلى إلغاء الإجازات للمساهمة في جهود مكافحة الحرائق التي هددت الماطق السكنية.

وقالت المتحدثة باسم بلدية حيفا، أليس دورون، في تصريح لوكالة فرانس برس، إن السلطات المحلية أجلت “نحو 50 ألف شخص من منازلهم وأماكن عملهم”، بالتزامن مع تفعيل مركز لإدارة الطوارئ يهتم بإخلاء السكان وتوفير الماء والغذاء لهم”.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info