الإعلامية عربية بالصادق في رسالة إلى إدارة قناة حنبعل: لن أسلم في حقي إلا على جثتي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 نوفمبر 2016

يواصل أغلب العاملين بالقناة التلفزيونية الخاصة حنبعل منذ الفترة الماضية تنفيذ إعتصام مفتوح بمقر المؤسسة الإعلامية، وذلك على خلفية ما أسموه بسياسة المماطلة والتلكؤ في أخذ حقوقهم المهنية والمادية من طرف الإدارة العامة للقناة، الأمر الذي إضطر عددا من التقنيين والصحفيين إلى خوض إضراب جوع في خطوة تصعيدية إحتجاجية.

وفي هذا الشأن، قالت الصحفية بالقناة عربية حمادي بالصادق، إنها تخوض إضرابا عن الطعام بمعية ثلة من زملائها بعد أن بلغ السيل الزبى، ذاكرة أن المعركة ليست ذات أهداف مادية فحسب، بل إنها تتجاوز ذلك إلى تحقيق كرامة الصحفيين والدفاع عن حقوقهم المسلوبة، وفق إفادتها.

وأكدت مقدمة نشرة الأخبار عربية بالصادق، في تصريح أدلت به بواسطة مقطع فيديو نشرته على حسابها بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أنها لن تسلم في حقها قيد أنملة إلا على جثتها، وستواصل إنتهاج ما بدأته وزملاؤها حتى تتحقق كافة المطالب المرفوعة، مبرزة أن الجهة الوحيدة التي تفاعلت مع فعلهم الإحتجاجي هي الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان حيث أدى وفد منها زيارة إلى المعتصمين والمضربين بمقر القناة لإستبيان وضعية العاملين.

هذا وأعربت المتحدثة عن إستنكارها إزاء الأخبار التي راجت بشأن تورط جهة بعينها وراء عملية الإعتصام والإضراب، مشددة على أن الأراجيف المغرضة لن حتى تتمكن من إفتكاك حقوقها وقد يصل الأمر إلى تصعيد الإضراب لآخر مراحله ودرجاته، على حد إعتبارها.

الجدير بالذكر إلى أن قناة حنبعل تقوم خلال هذه الفترة بإعادة بث البرامج والمنوعات المسجلة، في ظل إستمرار إعتصام مجموعة من التقنيين والصحفيين منذ 10 نوفمبر 2016.

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info