شاه عاطف بن حسين يؤكد والتلفزة تنفي: هل تقتني القناة الوطنية مسلسل “المنارة”؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / عاطف بن حسين يؤكد والتلفزة تنفي: هل تقتني القناة الوطنية مسلسل “المنارة”؟ / Video Streaming

اكد الممثل والمخرج عاطف بن حسين ان القناة الوطنية وافقت على اقتناء مسلسله الجديد “المنارة” وذلك قصد بثه خلال شهر رمضان 2017، وتوجه عاطف بن حسين بالشكر الى القناة الوطنية لدعمها لهذا العمل، مؤكدا ان التعيينات الاخيرة على رأس المؤسسة كانت في محلها، لأن هذه الكوادر تسعى للتجديد وصناعة صورة بديلة وقال:
حرصنا على تصوير مقاطع من المسلسل كوثيقة مكملة للسيناريو و لم يكن لدينا أدنى شك في قبول هذا العمل من قبل المشرفين على القناة الوطنية بدليل اعجابهم بما قدمناه .. إذ أننا كنا سباقين و لم نكتف بسيناريو على الورق بل إننا خرجنا لتقديم صورة تكون شاهدة على جديتنا و احترامنا للذوق العام .. خرجنا لتصوير مشاهد من المسلسل رغم التكلفة الباهضة و التي لم يسبقنا فيها أحد و العارفين بصناعة الدراما يعرفون تكلفة 30 دقيقة خاصة عندما يكون التصوير بين تونس و الشابة … استعملنا كل التقنيات الحديثة بفريق ضم أكثر من أربعين تقني و أكثر من عشرين ممثل .. و هنا لا بد من أن نشكر الممثلين الكبار من المسرح التونسي و الذين قبلوا لأول مرة الوقوف أمام كاميرا الشاشة الصغيرة .. و هذا دليل على الجدية التي صاحبت العمل .. كما نشكر كذلك نجوم الشاشة و الذين لم يبخلوا علينا بمجهودهم”.
هذا ما اكده مخرج المنارة عاطف بن حسين، لكن ادارة التلفزة وكرد غير مباشر على هذا الكلام، نشرت بيانا أكدت فيه أن لجنة قراءة النصوص الدرامية تواصل النظر في مشاريع الأعمال التي وردت عليها من قبل المبدعين ، وستنهي اللجنة درس المشاريع المقدمة موفى شهر نوفمبر الجاري
واكدت التلفزة انه سيتم الإعلان عن المشاريع المقبولة إثر ذلك التاريخ بعد عرضها على المجلس التنفيذي للمؤسسة والإستئناس بتوصيات لجنة القراءة .
وجددت التلفزة التونسية حرصها على ضمان تكافؤ الفرص بالنسبة إلى الجميع ودون إستثناء ، مع تأكيدها على أن عملية إختيار الإنتاجات الدرامية ستجري في كنف النزاهة والموضوعية والشفافية التامة
وبناء على ذلك فإنه لم يقع إلى حد الأن قبول أي مشروع درامي لرمضان 2017 .
سناء الماجري

المصدر: الجمهورية