راشد الغنوشي: لا نجاح لاي حزب يعادي النهضة وهذا رايي في “الشابي “
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 07 نوفمبر 2016

تونس – الاخبارية – وطنية – سياسة – رصد

اعتبر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن تشكيل أي حزب جديد لخلافة حركة «نداء تونس» لن ينجح في صورة بني على مضادة حركة النهضة. وقال الغنوشي في تصريح لـ “القدس العربي ” اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2016 “إن استنساخ الاحزاب يضعف العمليّة السياسية”.

وحول إمكانية ترؤس احمد نجيب الشابي الحزب الجديد لاحظ الغنوشي أنه” لا مستقبل لتونس إلا بالتوافق واحمد نجيب الشابي لم يبرهن على انخراطه ودعمه لهذا التوافق بل صرح احيانا بما يفهم منه دعوة لإقصاء النهضة”.

في هذا السياق يذكر أن موقع جون افريك كان قد أفاد نقلا عن مصادر قريبة من ديوان رئاسة الجمهورية أن الباجي قائد السبسي يعتزم تشكيل جبهة تضم شخصيات من العائلة الديمقراطية لخلق توازن مع حركة النهضة . وأضاف الموقع أنه بعد الانشقاق الذي عرفه حزب نداء تونس قد يكون رئيس الجمهورية طلب من احمد نجيب الشابي المشاركة في الفريق الذي سيقود الجبهة المشار اليها لخوض غمار الانتخابات البلدية عام 2018. ولاحظ الموقع أن راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة لا ينظر بعين الرضاء الى الجبهة المحتمل بعثها.

 

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info