التلاميذ يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون بإلغاء نظام السداسيات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 نوفمبر 2016

توقفت مؤسسات تربوية بعدد من الولايات على غرار، سوسة، نابل، المهدية والمنستير اليوم الإثنين 21 نوفمبر، عن الدراسة وذلك بعد احتجاج التلاميذ على نظام الامتحانات والعطل.
ويأتي هذا للمطالبة بإلغاء نظام السداسيات والعودة إلى النظام السابق المعتمد على الثلاثيات، وذلك لما له من انعكاسات السلبية على المستوى الثقافي للتلميذ خاصة وأنه لن يجتاز سوى امتحانين فقط.
هذا وقد أفاد مدير عام المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي في وزارة التربية، منذر ذويب، أن الوزارة قررت التمديد في فترة إجراء فروض المراقبة إلى 14 ديسمبر القادم بعد أن كانت مقررة إلى غاية 10 من نفس الشهر.
 
وأضاف، منذر ذويب، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، الاثنين، أن “هذا القرار يأتي تفاعلا من سلطة الاشراف بعد فتح حوار بين التلاميذ والمديرين الجهويين للتربية في بعض الجهات على خلفية التحركات الاحتجاجية في بعض المؤسسات التربوية، احتجاجا على الضغط الحاصل في روزنامة الامتحانات”.
وأوضح، في السياق ذاته، أن “منشور فروض المراقبة المستمرة الذي صدر في11 أكتوبر الماضي ويضبط فترة إجراء امتحانات السداسي الأول، ينص على أنه يمكن إجراء الامتحانات في الفترة الممتدة من 03 أكتوبر إلى 10 ديسمبر المقبل جاء متأخرا مما أجبر الاساتذة على القيام بفروض المراقبة خلال شهر نوفمبر الجاري.
 
كما أشار، الى أن “الفروض التأليفية ستنطلق يوم 15 ديسمبر المقبل وتمتد الى غاية 5 جانفي القادم أي على امتداد ثلاث أسابيع”، مبينا أن “الوزارة ستقوم بتوزيع دليل على المديرين والاساتذة للاستئناس به في توزيع تواريخ اجراء هذه الفروض لتجنب الضغط على التلاميذ”.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info