العباسي يلوح بالاضراب العام ردا على تراجع الحكومة عن الزيادة في الاجور
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 نوفمبر 2016

تونس – الاخبارية – وطنية – رصد

أشار الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل، حسين العباسي، اليوم الخميس 10 نوفمبر2016، إلى أنّ المنظمة الشغلية ستتّخذ أشكالا متعددة بما فيها الإضراب العام ،على خلفيّة تراجع الحكومة على الإيفاء بتعهداتها حول الزيادة في الأجور والذّي اعتبره ضربا لمصداقية الحوار والتفاوض .

وأوضح العباسي أنّ “المنظمة الشغيلة لم تطرح مطالب جديدة وأنّ تضحيتها مشروطة بتمكينها من الاتفاق السابق في ما يتعلق بالزيادة في الأجور” مبيّنا أنّ “الإستقرار الاجتماعي يكون بالالتزام بالتعهّدات السابقة التي أمضت عليها الحكومة ونشرت بالرائد الرسمي”. وبخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2017 ، أكّد العباسي أن “هناك العديد من الأطراف التي لا تقوم بواجبها الجبائي تجّاه الدولة على غرار الأطباء والمحامين وأصحاب المؤسسات” مشدّدا على “ضرورة تطبيق القانون على الجميع وبنفس المقدار”.

كما عبّر الأمين العام للاتّحاد عن أسفه أن “تطلب الحكومة اليوم التضحية بالإجراء والعمّال فقط بغضّ النظر عن بقية الأطراف الأخرى المشاركة في الدورة الاقتصادية، سيّما وأنّ هذه التضحية غير متكافئة”، وفق تعبيره.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info