هذا ما قرره وزير الوظيفة العمومية من اجل تطوير الخدمات الادارية بجرجيس
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 نوفمبر 2016

أعلن وزير الوظيفة العمومية والحوكمة على هامش اشرافه على الندوة الاقليمية الثانية بالجنوب الشرقي حول الاستراتيجية الوطنية لتحديث الادارة والوظيفة العمومية للاصلاح الاداري بجرجيس، اعلن عن جملة من الاجراءات العاجلة لتحسين علاقة الادارة بالمواطن منها احداث دور الخدمات، حيث تم الاتفاق مع والي مدنين على إحداث دار الخدمات بمعتمدية سيدي مخلوف باعتبارها معتمدية فقيرة تنمويا وذلك بهدف تقريب الخدمات الاساسية للمواطن.

اما الاجراء الثاني فهو اعادة تجديد عمل الإدارة السريعة التي باتت اليوم وفق قوله إدارة بطيئة والعودة  للعمل  بعلامة “مرحبا” لتحفيز الاعوان، وستتحصل المؤسسة العمومية التي ارتقت في خدماتها المسداة للمواطن وتحصلت على علامة مرحبا جائزة مالية تتسلمها من  فريق من الوزارة يتحول الى المكان بغاية تقديم  الشكر للاعوان وتوزيع الشهادات عليهم جميعها لتشجيعهم..

 اضافة الى العمل على تطوير اليات وطرق العمل مع ضرورة مراقبة الاعوان بعد شيطنة الادارة وهو ما ولد التوتر لدى المواطن وعدم الرضا لدى الاداري.

هذا وتم مؤخرا على مستوى وزارة الوظيفة العمومية احداث خطة جديدة اطلق عليها اسم لجنة جودة الخدمات وتقييمها، ومن مهامها وفق البريكي التحول الى الإدارت بالولايات بعد تقرير تتحصل عليه  لمتابعة  سير العمل الإداري وتقييم مدى  تحسن جودة الخدمات الإدارية بهيكل معين مشيرا أنهم سيلجؤون الى استعمال اجراءات مشددة لتطبيق القانون وتصحيح المسار.

وعن القرارات المحدثة لتحسين الوظيفة العمومية التي تعاني بدورها عدة مشاكل وصعوبات، أوضح الوزير  أن 210 ألف موظف على الاقل من بين اكثر من  630 ألف موظف لا يقدمون خدمات كبيرة بعد انتدابهم او ادماجهم في 2011  وهو ما دفع بالوزارة الى التركيز على التكوين والتدريب للاعوان واعادة توزيع اامنتدبين ما بعد الثورة وفق حاجيات الادارة.

نعيمة خليصة

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info