“ملاحقة” سليم شيبوب


جاء في تقارير إخبارية سويسرية متطابقة أمس أن القضاء السويسري أصدر حكما بتغريم سليم شيبوب صهر الرئيس المخلوع بن علي بخطية مالية قيمتها 375 ألف فرنك سويسري (ما يقارب 850 ألف دينار تونسي).

وتتمثل التهمة التي أدين بها شيبوب في المشاركة في عملية فساد مباشرة لأعوان عموميين أجانب، تتعلق بقضية رشاوى في ليبيا تورطت فيها مجموعة كندية وأحد أبناء معمر القذافي ولعب فيها صهر المخلوع دور الوسيط تحصل على اثرها على مبلغ 3.4 مليون فرنك سويسري أي قرابة 7.7 مليون دينار تونسي عبر حسابات شركات اوف-شور باحدى بنوك جينيف بين سنوات 2001 و2005. 

كما أكدت النيابة العمومية السويسرية على وجود إجراءات تعاون مع الدولة التونسية حيث تمت مصادرة مبلغ 425 ألف فرنك سويسري (حوالي 964 ألف دينار تونسي) لصالح الكنفيدرالية ويتم التواصل مع الجانب التونسي في هذا الصدد.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles