هذا ما قرّره ناجي جلول











في سياق حرصه على إيجاد الحلول للإشكاليات التربوية التي تعترض أبناءنا التلاميذ وبعد أن التقى ممثلين عنهم في مكتبه ,أشار السيد وزير التربية خلال لقاء تلفزي للقناة الأولى في نشرة أخبار الثامنة إلى أنه تم الاتفاق مع النقابة العامة للتعليم الثانوي على أن يتم الاقتصار خلال السداسي الأول على إجراء فرض مراقبة وحيد في كل المواد مع احتساب أفضل العددين بالنسبة إلى المواد التي سبق إجراء فرضي مراقبة فيها.

وقد أشار السيد وزير التربية إلى أن الفروض التأليفية المتعلقة بالسداسي الأول ستجرى بين 12 ديسمبر 2016 و5 ديسمبر 2016 اعتمادا على روزنامة يطلع عليها التلاميذ في أجل أقصاه 10 ديسمبر 2016، وتضبطها جلسات ترتيبية وتنظيمية على مستوى المؤسسات التربوية تجمع بين المديرين وأساتذة كل قسم في الفترة الممتدة بين 5 ديسمبر 2016 و10 ديسمبر 2016..

وستحرص وزارة التربية على ألّا ينجز أكثر من فرض واحد في اليوم وأن تتحقق المراوحة بين المواد المميزة وبقية المواد مع ضرورة المباعدة بين المواد المميزة قدر الإمكان. يذكر أن السيد وزير التربية التقى في مكتبه صباح الإثنين 21 أكتوبر 2016 مجموعة من التلاميذ وأصغى إلى ما يشغلهم تربويا وبيداغوجيا.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles