كونوا حذرين عندما تشترون قنينة ماء في المرة القادمة..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": عندما تشترون قنينة ماء في المرة القادمة، أنتم مدعوون بشكل ضروري للتحقق من الكتابة على أسفل القنينة، حتى تحموا صحتكم وبالتالي حياتكم.
زجاجات البلاستيك المكتوب عليها أحرف مثل HDP, HDPE, PP وغيرها، لا تسرّب مواد سامة في الماء، بينما الأحرف الأخرى تمثل المواد الكيميائية في الماء الذي تشربونه.
كل ماركة يجب أن تضع محتوى القنينة على الورقة الملصقة، وسنقدم لكم المساعدة لتتعرفوا على زجاجات الماء السامة.
PET ou PETE : يُستخدم هذا النوع من البلاستيك في الزجاجات القابلة للرمي. هذه الزجاجات يمكن أن يتسرب منها معادن ثقيلة ومواد كيميائية تؤثر على التوازن الهورموني.
PEHD : هذا البلاستيك لا يسرب عملياً أي مادة كيميائية. ينصح الخبراء باختيار هذه القناني البلاستيكية عند شراء الماء، لأنها قد تحتوي المياه الأكثر صحة التي يمكن أن تجدوها في السوق.
PVC أو 3V : تطلق مادتين كيميائيتين سامتين تؤثران على الهورمونات في جسمكم.
PEBD : هذه المادة البلاستيكية لا يمكن أن تستخدم لتصنيع الزجاجات أو أكياس البلاستيك حتى لو لم يتسرب منها مواد كيميائية في الماء.
PP : مادة أخرى بلاستيكية لونها أبيض أو نصف شفاف، تستخدم لتغليف المشروبات وعلب اللبن الرائب الصغيرة.
PS : تطلق مواد مسرطنة، تستخدم في إنتاج أكواب القهوة وأكياس الوجبات الخفيفة.
PC أو البلاستيك غير المسجل عليه كتابة : البلاستيك الأكثر خطورة في الصناعة الغذائية الذي يسرب مواد كيميائية BPA ، وهو يُستخدم في إنتاج قناني الماء للرياضيين وعلب الأطعمة.
ابتداءً من اليوم، تحققوا من الكتابة على قعر زجاجة الماء البلاستيكية، وليس مرة واحدة بل مرتين !
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info