ارز صيني مصنوع من البلاستيك ينتشر بالاسواق ويسبب امراضاً خطيرة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 نوفمبر 2016

شهدت الاسواق المصرية في الفترة الاخيرة ارتفاعات في اغلب السلع الرئيسية وكان من بينها الارز والذى يعتبر من الاطعمة الرئيسية، الامر الذى دفع ببعض المصانع الصينية الى استغلال الازمة لتحقيق ارباحاً سريعة وذلك عن طريق تصنيع ارزاً من الثمار النشوية كالبطاطس والبطاطا  مضافا اليه نسبة من البلاستيك حتى يبدو وكانه ارزاً حقيقياً  مثل الارز الطبيعى تماماً ،كما ان تكلفته اقل بكثير من الارز الحقيقي .

خطورة تناول هذا النوع من الارز

وبالطبع فان تناوله يمثل خطورة كبيرة على صحة الانسان فعلى حد ما ذكرته تقارير طبيه فى بعض البلدان التى ظهر بها هذا النوع من الغش فأن الثلاثة اطباق من هذا الارز المصنع يعادل تناول كيساً بلاستيكياً متوسط الحجم .

 كيف تفرق بين الارز البلاستيك والارز الصيني 

هناك اختبار بسيطاً جدا يمكنك اجراءه منزليا وهو وضع حبتين او اكثر على النار مباشرة  فسوف تظهر رائحة كما لو كانت بلاستيك محروق، وايضاً يمكن وضع حبات من الارز فى زيت الطعام فان ذابت تماماً فهو من البلاستيك وان تفحمت فهو ارز طبيعي..

نجوم مصرية

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info