ثامر بديدة ينتقد بشدة المؤسسة السجنية.. ويطالب بتحريك ملفات الفساد..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 نوفمبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-امن-متابعات
قال الخبير في الشؤون السجنية المستشار ثامر بديدة في اتصال مع “الاخبارية” ان الفساد يستشري في المؤسسة السجنيية رغم انه تم ابلاغ وزارة العدل منذ سنة بملفات الفساد المالي والاداري التي احالتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على انظار وزارة العدل..
ووصف بيدة ملفات الفساد المذكورة بانها الاخطرفي تاريخ المؤسسة السجنية , كما لفت الى وجود اطراف في صلب وزارة العدل قامت بالتعتيم على الموضوع وعملت على عدم تحريك ملفات الفساد المتواجدة في صلب الوزارة العدل وعدم احالتها على القضاء-بحسب تعبيره-… واشار بيدة الى ان المدير العام لسجون والاصلاح قام بايقاف بعض الاطارات السجنية لمدة تجاوزت السنة بتهمة الابلاغ عن ملفات الفساد , واصفا ذلك بالتجاوز القانوني و الاداري الخطير و الذي لم يحصل من قبل في مؤسسات الدولة..
كما انتقد المتحدث ما اسماه “صمت الدولة واستعمال الحيل القانونية لتكميم الافواه” و ذاكرا بالاسم عدة .ملفات لفساد في هذا المضمار… كما اكد المستشار ثامر بديدة ان المؤسسة السجنية مهمشة مشددا على انها تمر باسوء حالاتها امام تعدد الوزارء على راس وزارة العدل وكل ما يحدث من اشعاعات على تطور المنظومة السجنية لا صحة منه .
و اضاف انه ينتظر تحرك سلطة الاشراف للاسراع باحالة ملفات الفساد المالي والاداري التي احالتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على انظار القضاء والتحرك العاجل لزملائه الموقوفين لاكثر من سنة على خلفية الابلاغ عن شبهات وملفات الفساد داخل المؤسسة السجنية ..
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info