على هامش عرض مسرحيته: كاتب مسرحي يعلن استقالته من الكتابة والإخراج لهذا السبب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 نوفمبر 2016

قرر الكاتب المسرحي الدكتور زهير بن تردايت، على هامش عرض عمله المسرحي “من حكايات هذا الزمن” أمس الإثنين بالمركب الثقافي بمدنين، اعتزاله الكتابة والإخراج المسرحي بسبب وضعية القطاع المسرحي التي وصفها في تصريحه لموقع الجمهورية بالمأساوية.

وأفادنا بن تراديت أن القطاع المسرحي يعاني تهميشا تاما بسبب ما أسماه “تجاوزات بالجملة تقع بإدارة المسرح بوزارة الشؤون الثقافية”. واضاف محدثنا بنبرة حزينة أن إدارة المسرح قامت بسحب الدعم من عملين فنيين من إخراجه بعد حصولهما على الموافقة وتواصل الإهمال والتهميش المتعمد للمبدعين في الجهات الداخلية.

ودعا بن تردايت وزير الشؤون الثقافية إلى التدخل العاجل وفتح تحقيق في إدارة المسرح بالوزارة وإنقاذ المبدعين من براثن الإختيارات المبنية على أسماء معينة وفق تعبيره.

ويعتبر الدكتور زهير بن تردايت من المخرجين والكتاب المسرحيين البارزين بالجنوب الشرقي وفي رصيده أكثر من عشرين عمل مسرحيا وعديد الكتابات المسرحية.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info