وزير الفلاحة يؤكد قرب التوصل إلى اتفاق بخصوص قضية هنشير ستيل بجمنة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 نوفمبر 2016

أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير بالطيب، على هامش الزيارة التي أداها صباح الأحد 27 نوفمبر 2016 إلى قبلي للمشاركة في افتتاح فعاليات الدورة 33 للمهرجان الدولي للتمور، وإعطاء إشارة انطلاق اليوم الوطني للتمور في نسخته الأولى، مبينا أنه “تم على الورق التوصل إلى اتفاق ينهي إشكالية هنشير ستيل بمنطقة جمنة من معتمدية قبلي الجنوبية، وذلك عبر بعث تعاضدية للإنتاج الفلاحي ستتولى الإشراف على تسيير هذا المشروع والمحافظة على دوره التنموي”، مبينا أن “هذا الاتفاق يحظى بموافقة كافة الأطراف، وهو فقط في انتظار تفعيله عمليا”.

وفي ما يتعلق بسؤال عن إشكالية البئر الجيوحرارية الحارة بذات المنطقة، والتي تسببت في تملح المائدة المائية السطحية بالمناطق المحاذية لها جراء ثقوب في قنوات إكسائها، وفشل كافة المحاولات لغلق هذه البئر منذ سنة 2013، أفاد بالطيب، بأن الوزارة قد أرسلت لجنة لمعاينة آخر الأشغال التي أنجزتها الشركة التركية على البئر، لتؤكد فشل هذا التدخل، والذي بات يقتضي عودة الأشغال على هذه البئر للتمكن من غلقها نهائيا والحد من الأضرار التي قد تتسبب فيها.

كما أوضح، في جانب آخر، أن “وزارة الفلاحة لم تقدم أية تراخيص للصيد بصحراء الجنوب التونسي، وهي تعمل على احترام كافة المعاهدات والقوانين الدولية الرامية لحماية بعض الطيور والحيوانات بهذه الربوع”، داعيا السلط الجهوية إلى مزيد العمل على التصدي لكافة أشكال الصيد التي تهدد الحياة البرية.

المصدر: الإذاعة الوطنية 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info