بعد الحكم بسنة سجنا على المحامية آسيا الحاج سالم: الجبهة الشعبية تستنكر وتصدر هذا البيان
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 نوفمبر 2016

بعد الحكم بسنة سجنا على المحامية آسيا الحاج سالم، أصدرت الجبهة الشعبية بيانا استنكرت فيه هذا الحكم منادية بإحترام الحقوق والحريات وفي مقدّمتها حرية الرأي والفكر والتعبير مثلما نظّمها الفصل 31 من الدستور.

وهذا ما جاء في بيان الجبهة الشعبية:

“تلقّت الجبهة الشعبية بكامل الاستغراب والاستهجان صدور حكم غيابي بتاريخ 18/11/2016 عن المحكمة الابتدائية بتونس في حق الرفيقة آسيا الحاج سالم عضو المجلس المركزي للجبهة والمحامية المناضلة في القضايا الحقوقية، يقضي بتسليط عام سجن عليها “من أجل نشر أخبار زائفة من شأنها تعكير صفو النظام العام ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي عن طريق الصحافة دون الإدلاء بما يثبت ذلك”.

والباعث على الاستغراب والاستهجان هو أنّ منطلق القضية يعود إلى تصريح تلفزي للرفيقة بيّنت فيه تعرّض إحدى حريفاتها للتّعذيب وسوء المعاملة إبّان سجنها بالسّجن المدني بالمهدية ممّا عرّضها للتشكي من طرف مديره آنذاك.

إنّ الجبهة الشعبية إذ تستنكر إحالة الرفيقة آسيا على المحكمة بسبب رأيها ودفاعها عن حرفائها تعتبر أنّ صدور الحكم بسجنها غيابيّا هو محاولة لإحياء السّياسة القضائية الاستبدادية القائمة على لجم ومحاصرة الحريات عموما وعلى رأسها حرية الرأي والتعبير واستهداف رموز النضال الحقوقي عموما.

كما تدعو كافّة السّلط وفي مقدّمتها السلطة القضائية إلى احترام الحقوق والحريات وفي مقدّمتها حرية الرأي والفكر والتعبير مثلما نظّمها الفصل31من الدستور، والارتقاء إلى مستوى منجزات شعبنا في الحرية والكرامة التي تحقّقت في مساره الثّوري والنضالي والتوقف عن زجر المناضلين والحقوقيين وأصحاب الرأي عموما بواسطة قوانين منظومة القمع والاستبداد.
كما تعلن الجبهة الشعبيّة دعمها ووقوفها غير المشروط إلى جانب الرفيقة آسيا في تصدّيها للحكم الجائر الصّادر في حقها”.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info