صور التونسية زوجة الإرهابي مختار لعور.. وتفاصيل اعتقالها في ليبيا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نشرت مصالح مكافحة الإرهاب في ليبيا، التابعة لوزارة الداخلية بحكومة عبد الله الثني المسيطرة على مناطق واسعة شرق ليبيا، صور زوجة الإرهابي مختار بلمختار، المعروف باسم مختار لعور، أمير كتيبة المرابطون في تنظيم الإرهابي" القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي".

كما كشفت المصالح الأمنية الليبية عن تفاصيل عملية اعتقال زوجة بلمختار وهي امرأة تونسية الجنسية تدعى أسماء كدوسي وهي من مواليد سنة 1991 بمنطقة سيدي بوزيد التونسية.

وقال نفس المصدر الذي نشر صورا لوثائق هوية حقيقية وأخرى مزورة لزوجة بلمختار وامرأة أخرى كانت ترافقها، أنهما جرى اعتقالهما خلال محاولتهما التنقل من مدينة درنة نحو مدينة الجفرة بأقصى الجنوب الليبي، ليضيف المصدر أن الإرهابية التونسية زوجة بلمختار قد تنقلت في المرة الأولى من الجفرة نحو مدينة درنة لوضع مولود لها هناك في مستشفى المدينة، ليتم الاشتباه في أمرها بعد التبليغ عن وجود امرأة حامل أجنبية الجنسية وضعت مولودها دون حضور زوجها، فتم إثر ذلك تتبع أثرها ونصب كمين لها ولمرافقيها خلال محاولتها العودة الى منطقة الجفرة.

وحسب المصدر دائما، فإن زوجة بلمختار ومرافقتها كانتا برفقة سائق سيارة عامل في مجال التهريب، تلقى مبلغا كبيرا من المال نظير نقلهما من أقصى نقطة في شمال شرق ليبيا نحو أقصى الجنوب الليبي وتحديدا الى منطقة الجفرة.

وقد أفادت زوجة الإرهابي بلعور التي عثر بحوزتها على حزام ناسف، بمعلومات تتعلق بمكان تواجده حيث أفادت أنه يقيم في الوقت الراهن في منطقة بالجنوب الليبي وأنه ما يزال على قيد الحياة، بعدما نجا العام الماضي من غارة للطيران الأمريكي استهدفته خلال تواجده في معسكر تدريب يديره إرهابي ليبي من الموالين له اسمه زياد بلعم، وفق موقع النهار الجزائري.

وقد عُثر بحوزة زوجة بلمختار ومرافقتها وهي الأخرى تونسية الجنسية على وثائق هوية حقيقية تتمثل في بطاقتي هوية تونسيتين وبطاقتي هوية أخريين مزورتين باسمي امرأتين ليبيتين.

كما أفادت زوجة بلمختار ومرافقتها خلال التحقيق معهما أنهما تنقلتا الى درنة بتعليمات وتوجيهات من بلمختار، وأنهما كانتا تقيمان خلال تواجدهما في درنة قبل أيام من وضع مولودها في منزل للإرهابي الليبي جبريل العبد وهو قيادي في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب.




حقائق أون لاين
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info