“لأول مرة : الفيفا” يسمح بمشاركة الجماهير في اختيار أفضل لاعب في العالم

ستساعد الجماهير في اختيار أفضل لاعبين ومدربين عن العام الحالي 2016 ، وذلك وفقا لما ذكره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في سياق الإعلان عن الاجراءات التي ستتبع في اختيار أفضل لاعب في العالم عن العام الحالي في النسخة الجديدة.
وفي العملية الجديدة لاختيار “جوائز الفيفا للأفضل في العالم” المقررة يوم 9 جانفي المقبل، ستكون أصوات قادة المنتخبات ومدربيهم تساوي 50 في المائة من اجمالي نسبة التصويت.
وستأتي الـ50 في المئة الأخرى من أصوات الجماهير في اقتراع عام على الانترنات ومن مجموعة مختارة مكونة من أكثر من 200 شخص من ممثلي وسائل الإعلام.
وسيعلن الفيفا خلال هذا الأسبوع عن قائمة مختصرة من المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب ولاعبه ومدرب. ويمكن بعدها التصويت حتى 22 نوفمبر.
وستصل القائمة المختصرة لذروتها الجمعة بوجود 23 مرشحا للفوز بجائزة أفضل لاعب في .2016
وفي يوم 2 ديسمبر، سوف يعلن الفيفا عن اسماء القائمة النهائية التي ستضم ثلاثة أسماء في كل فئة.
وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا :”إنه حدث جديد مع نهج جديد للاحتفال باللعبة التي نحبها جميعا”.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles