تكريم المخرج الراحل يوسف شاهين بمناسبة خمسينية أيام قرطاج السينمائية

انتظم صباح اليوم بقصر المؤتمرات لقاء تكريمي للمخرج الراحل يوسف شاهين بمناسبة خمسينية أيام قرطاج السينمائية. و قد قام بتنشيطه من تونس الناقد السينمائي خميس الخياطي ومن لبنان ابراهيم العريس بمشاركة مجموعة من المتدخلين من أصدقاء يوسف شاهين على غرار عزت العلايلي، غابي خوري، خالد النبوي، محمود حميدة، درة زروق، يسرى اللوزي ، خالد يوسف، جميل راتب..

غلبت ذكريات الصداقة و العمل على طابع اللقاء حيث تمثلت التدخلات في حديث على التجارب المهنية ومواقف الصداقة التي جمعت النجوم الحاضرين في اللقاء مع الراحل يوسف شاهين الذي وصفه الناقد السينمائي، طارق الشناوي بالموسيقار العظيم الذي حوّل السينما إلى سمفونية رائعة.

واجمع الحاضرون على أن يوسف شاهين هو الأب الروحي للسينما المصرية الذي ترك بصمة كبيرة في اكتشاف و صناعة النجوم حيث قال تلميذه، المخرج الكبير خالد يوسف أنه كان من أكبر المشجعين للمواهب الشابة و أكثرهم صنعا للنجوم في مجال السينما.

في نهاية اللقاء، تم تكريم مدير أيام قرطاج السينمائية، ابراهيم اللطيف بتسليمه درع النقابة المصرية للسينما والذي صرح بأن يوسف شاهين ليس في حاجة إلى تكريم وأنه علامة فارقة في تاريخ السينما العربية والافريقية.

واختتم اللقاء بمعرض صور لأفلام المخرج الراحل يوسف شاهين.

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles