تاكيدا لانفراد “االاخبارية” : معطيات جديدة حول الأمين العام القادم لاتحاد الشغل..

تونس-الاخبارية-وطنية-منظمات-متابعات
اكدت مصادر وثيقة الاطلاع في مطبخ قرار الاتحاد العام التونسي للشغل ل “الاخبارية” أن الاتفاق قد حصل فعلا حول نور الدين الطبوبي لتولي الامانة العامة للاتحاد التونسي للشغل خلال المؤتمر المقبل.
وتفيد اخر المعطيات التي استقصتها “الاخبارية” من قيادات نقابية بارزة ، أن هذا الاتفاق حاصل منذ عام تقريبا.
وكانت ” الاخبارية” نشرت في مستهل الأسبوع ، تقريرا مفصلا أكدت فيه أن الاتفاق يكاد يكون شبه جاهز على أن يترأس نور الدين الطبوبي القائمة القوية لخوض غمار المؤتمر ال23 للاتحاد العام التونسي للشغل.
ورغم أنه اكتفى بالقول “ننتظر ما سيقوله صندوق الاقتراع” في تصريح ل”الاخبارية” ، فان الطبوبي يحظى بدعم من المركزية النقابية وبالخصوص من الأمين العام الحالي حسين العباسي، قبل أقل من 3 أشهر فقط على فقد هذا المؤتمر المنتظر.
كما يحظى الطبوبي باستحسان المتمسكين بمقاليد المشهد السياسي ، وليس للشيخين الباجي قايد السبسي وراشد الغنوشي اعتراضات عليه، اذا ما لم يشتعل “الضوء الأحمر ” في وجهه .
من جانب اخر، يبدو أن الطبوبي ورفاقه ، سيجدون منافسة شديدة خلال هذا المؤتمر، اذ تفيد كواليس بطحاء محمد علي، بأن الوجه النقابي المعروف قاسم عفية بصدد التحرك والاستقطاب لتكوين قائمة تنافس قائمة “التوافق” القوية .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles