هلاك طيور مهاجرة بمحمية اشكل بسبب وباء مجهول











شهدت محمية اشكل ظاهرة خطيرة من نوعها تمثلت في نفوق عدد من الطيور المائية المهاجرة. وحسب المعطيلت الأولية التي تحصلنا عليها فإن بعض متساكني المكان عثروا على عدد من الطيور الميتة  دون ظهور اصابات عليها.

وقد وقع اعلام السلط الجهوية بالموضوع من قبل شهود عيان بالنظر لخطورة الحدث ناهيك ان محمية اشكل تعتبر من المحميات الرسمية والغنية بزادها الحيواني والنباتي.

وفي هذا السياق، تنقل وفد من الاطارات المختصة في مجال الطب البيطري على عين المكان بحضور والي الجهة محمد قويدر، وبعد اجراء المعاينات الميدانية تم أخذ عينة من الطيور الهالكة لعرضها على مخابر التشريح والكشف عن أسباب النفوق وإذا ما كانت انفلوانزا الطيور هي السبب أم لا؟ 

نور الدين البجاوي 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles