الكريشي يوضح حقيقة حذف حالة من ضحايا الرش بسليانة في جلسات الاستماع


نفى رئيس لجنة التحكيم والمصالحة بهيئة الحقيقة والكرامة الأستاذ خالد الكريشي في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم الاثنين 21 نوفمبر، تدخل أي جهة كانت في اختيار شهادات ضحايا الانتهاكات خلال أولى جلسات الاستماع العلنية للضحايا المنعقدة الأسبوع الماضي.

وأكد الكريشي أنّه لم تتم برمجة أي حالة من ضحايا ما يعرف بأحداث الرش بسليانة خلال هذه الجلسات على الإطلاق، لافتا إلى أن هذه الملفات مازالت قيد الدرس والتحقيق صلب هياكل وأجهزة هيئة الحقيقة والكرامة.

ويشار إلى أن رئيس الشبكة التونسية للعدالة الانتقالية كمال الغربي صرح بأنّه  كان مبرمجا تمرير شهادة لضحية من ضحايا الرشّ بسليانة في جلسات الاستماع العلنية الأولى غير أنّه تم التراجع عن ذلك بضغط من حركة النهضة ، حسب ما أوردته جريدة الصباح الأسبوعي الصادرة اليوم الاثنين.
 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles