(رغم الاوساخ و التسيب البلدي) – تونس الأولى عربيا من حيث الأداء البيئي..!
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 04 نوفمبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-بيئة-رصد

احتلت تونس المرتبة الأولى عربيا من حيث الأداء البيئي فيما جاءت في المرتبة 53 عالميا، وذلك وفق تقرير جامعة « يل » الأميركية لسنة 2016 حول مؤشر الأداء البيئي الذي شمل 180 دولة.

وضمن نفس الترقيم تصدرت فنلندا الترتيب العالمي كأفضل الدول من حيث الأداء البيئي تليها « آيسلندا » المرتبة 2 ثم السويد المرتبة 3 والدنمارك في المرتبة 4 وسلوفانيا المرتبة 5 ..

و ياتي هذا التميزالتونسي النسبي، رغم ان الوضع البيئي الحالي مازال يستدعي مجهودات كبيرة من طرف وزارة الشؤون المحلية والبيئة. و في ظل تعدد الشكاوي من انتشار الاوساخ في غياب شبه تام للبلديات..

وللتذكير فان هذا المؤشر يأخذ بالاعتبار المشاغل البيئية ذات الاولوية في علاقة بحماية المنظومات الطبيعية والمحافظة على الصحة العامة كما يستند على مؤشرات خصوصية ثانوية ومعطيات دقيقة لاحتساب المؤشر العام للأداء البيئي.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info