– قال انه بورقيبي – نجيب الشابي يتكهن بفوز”النهضة” بالبلديات في هذه الحالة..

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد
قال القيادي السابق في “الحزب الجمهوري” نجيب الشابي إنه اذا انتظمت الانتخابات البلدية الآن فإن النهضة ستفوز بـ 60 بالمائة لأنها الحزب الوحيد المهيكل والمنظّم. ..ولاحظ أنه من غير الممكن أن تجرى الانتخابات في ظروف سياسية مواتية لحزب سياسي واحد . معبرا عن اعتقاده بأن موعد اجراء الانتخابات لا يجب أن يتجاوز الثلاثي الثالث من 2017.
وأشار الشابي مساء الثلاثاء في برنامج 24 /7 على قناة “الحوار التونسيى” أنه اذا لم تحضر القواعد الشعبية واذا لم يشارك ما أسماه بـ ” الجيش الاكبر” من العائلة الديمقراطية والتقدمية فلا فائدة في اجراء الانتخابات البلدية وعبر عن يقينه بأن هناك قاعدة انتخابية يتيمة تمثّل أغلبية الشعب ولكنها تفتقد لقوى سياسية تمثّلها. وقال ان الاحزاب الديمقراطية التقدمية التي يمكن أن تشكّل ميزان قوى مضاد للنهضة هي حركة مشروع تونس وحزب افاق ونداء تونس بما فيه حافظ قائد السبسي وفق تعبيره وبقية الاحزاب التقدمية، مشيرا الى تحفظ حزبي الجمهوري والمسار عن الدخول في هذه المبادرة. و من جهة اخرى نفى الرئيس السابق للحزب الجمهوري الأخبار التي تحدّثت عن تفكير الباجي قائد السبسي في الاستنجاد به لتكوين جبهة لمواجهة النهضة، مؤكدا أن لا علم له بشيء من هذا القبيل… و في سياق اخر قال أحمد نجيب الشابي، أنه بورقيبي في أفكاره وتصوّراته،قائلا ” نعم أنا بورقيبي..لكني لست بورقيبيست”.
وأوضح الشابي أنه كان من أكثر السياسيين الذين عانوا من ويلات حكم بورقيبة وأنه حكم عليه ب 32 سنة سجنا وقضى أكثر مسيرته السياسية بين المنفى والسرية.
وأضاف أن الفترة التي عزل فيها بورقيبة من الحكم مكنت الاحزاب السياسية من التعرّف أكثر على الفكر البورقيبي. وحول تصوراته لخروج تونس من أزمتها الاقتصادية والمالية، قال الشابي انه إذا لم نربح رهان عودة الاستثمار لن نفعل شيئا ونادى بتنظيم حوار وطني في اطار ورشات للتطرق لأهم قضايا البلاد.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles