الحوثيون: سيطرنا على عدة قرى سعودية في جيزان


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفاد موقع قناة "المسيرة" اليمنية بأن الحوثيين أعلنوا الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني "سيطرتهم على عدة قرى سعودية في الخوبة بجيزان، بعد معارك أسفرت عن سقوط العشرات من الجيش السعودي".

ونقل الموقع عن مصدر عسكري ميداني قوله إن عناصر من جماعة أنصار الله "سيطرت على كل من قرية الشرقية من البحطيط، وقرية القرن وإحدى القرى بجوارها وكذا قرية الكرس وقرية مجاورة، وتأتي هذه العملية الواسعة ردا على الغارات الجوية وفرض الحصار على البلاد".

وأضاف المصدر أن "عملية الاقتحام بدأت صباح الخميس، وأسفرت عن إحراق 6 آليات برادلي ودبابتين أبرامز، وغيرها من المعدات العسكرية وسقوط العشرات من جنود الجيش السعودي بين قتيل وجريح، فيما شهدت تلك القرى والمواقع هروبا جماعيا لمن تبقى من الجيش".

ونقلت المسيرة أن الطيران السعودي شن سلسلة من الغارات فيما شن طيران الأباتشي عدة غارات في محاولة لإعاقة التقدم والسيطرة.

ولم تصدر عن قوات التحالف أي تصريحات بهذا الشأن، لكن وسائل إعلامية محسوبة على الجانب السعودي ذكرت أن القوات السعودية المشتركة صدت الهجوم المزعوم، ونقلت عن مصادر عسكرية لم تسمها أن الميليشيات حاولت التسلل إلى قرى حدودية سعودية بعد الدفع بتعزيزات عسكرية لمساندتها، إلا أن طيران التحالف تمكن من قصف وتدمير تلك التعزيزات، إضافة إلى استهدافها من قبل القوات السعودية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة.

كما أكدت "مقتل العشرات من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأسر عدد منهم، فيما تمكن آخرون من الفرار".

المصدر: وكالات

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles