احتفالات باغتيال الشهيد سعيد الغزلاني أوقعت به: معطيات جديدة حول مخطط “الذئب المنفرد“ في القيروان
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نجحت الوحدات الأمنيّة بالقيروان في إحباط عمليّة إرهابية كانت ستنفّذ بالجهة نهاية هذا الأسبوع، حيث تمكن أعوان الأمن من القبض على ذئب منفرد على ضوء معلومات استخباراتيّة.

وأفادت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، ان الوحدات الأمنية نجحت في رصد معلومات عن وجود تهديد عبر صفحة احد تلامذة التكوين المهني والذي تبين انه يدير صفحة "جهادية" تحت رية الخلايا الإعلامية لتنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت الصحيفة أن التلميذ وهو من مواليد 1982 يدرس بالتكوين المهني اختصاص كهرباء، نشر صورة للشهيد سعيد الغزلاني الذي قتلته عناصر إرهابية الأسبوع الفارط داخل منزله، وصورا للاحتفالات بمقتله، وطالب التلميذ ان يتم ترويج صورة الشهيد وصورة الاحتفال باغتياله.

وبالتحري مع الموقوف، اعترف بمبايعته لتنظيم داعش الإرهابي، وقال إن الصفحات التابعة للإرهابي أبو بكر البغدادي كلّفته بمهمّة الإعلام في تونس إلى جانب تكوينه وإعداده ليكون ذئبا منفردا، وقد تلقى مراسلات عبر صفحته تعلمه بالتكليف وتدعوه لتنفيذ عمليّة إرهابية عند إعطائه نقطة الصفر، مع ضرورة أن تكون العمليّة متزامنة مع عمليات في باقي أنحاء العالم.

وبمداهمة منزله تمّ حجز حسوبين اثنين وبعض الكتب التكيفريّة ومسدس و7 إطلاقات.

كما تبيّن ان المسدّس على ملك جدّه منذ ما قبل الاستقلال حيث كان يملك محلاّ لبيع الاسلحة في عهد الاستعمار الى جانب بيع الذخيرة.

وأضاف ان والده أراد الاحتفاظ بالسلاح وأخفاه في ضيعة فلاحية صحبة مسدّس ثان وبندقيّة وعديد الإطلاقات.

وبالتّوجّه الى المكن المذكور وهي ضيعة بمنطقة "القطرانيّة" بالقيروان ثمّ العثور على المسدّس الثاني الى جانب بندقيّة صيد كانت العائلة قد أخفتها في منزل أصهارها ثمّ دفنتها في ضيعة.

كما تمّ العثور على 323 اطلاقة اخرى الى جانب مواد اولية لصنع المتفجّرات.

وبتضييق الخناق عليه، اعترف بأنّه كان يعتزم القيام بعملية نوعيّة على طريقة الذئاب المنفردة، حيث كان ينوي استهداف مقرات أمنيّة واحد البنوك مع قتل اكبر عدد ممكن من الضحايا.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info