(خاص ب”الاخبارية”) – “النهضة” تعتبر اقالة وزير الشؤون الدينية “قرارا سيئا”..و توضيح حول “غضب الغنوشي”..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 04 نوفمبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- سياسة- متابعات

قال القيادي بحركة النهضة وعضو مجلس الشورة زبير الشهودي ل”الاخبارية” أن اقالة وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم قرار “سيء” ويعكس ضعف أداء الشاهد وعدم اريحيته وارتباكه في الأداء الحكومي.

واضاف محدث “الاخبارية” أن قرار الاقالة يعطي أيضا مؤشرات سلبية على قدرته القيادية، موضحا أنه كان من الاجدر ان يقدم الشاهد للٍرأي العام على الاقل في هذه المرحلة اسباب اقالة بن سالم.

وذكر أن حكومة الشاهد هي حكومة وحدة وطنية , وكان يجب ان تنتبه الى طبيعة هذه المرحلة وان يعمل الجميع على دفع التشاركية ودعم الحوار بدل ارباك المشهد السياسي والعودة الى ساليب وسلوكيات النظام البائد .

و كان رئيس الحكومة قرر اليوم الجمعة اقالة وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم وزير الشؤون الدينية من مهامه وذلك لعدم احترامه لضوابط العمل الحكومي وتصريحاته التي مست بمبادئ وثوابت الديبلوماسية التونسية. كما قرر رئيس الحكومة تكليف السيد غازي الجريبي وزير العدل بتسيير وزارة الشؤون الدينية بالنيابة…وفق ما جاء في البلاغ الرسمي..

وفي تعليق حول ما تناقلته وسائل الاعلام بخصوص غضب زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي من اقالة الوزير وطلبه لقاءا مستعجلا مع رئيس الحمهورية، قال زبير الشهودي ل”الاخبارية” أن حركة “النهضة” لا علاقة لها بقرار الاقالة من عدمه وقال أن الوزراء المحسوبين على “النهضة” معلومون لدى القاصي ولدى الداني ..واخر “صفة لبن سالم هو أن يكون محسوبا على النهضة” بحسب تعبيره.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info