وزارة التربية تبدا الحرب على الدروس الخصوصية , و تضرب بقوة في هذه المدينة..

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اعلنت وزارة التربية في اكثر من مناسبة عن انها ستتخذ اجراءات صارمة تصل الى حد العزل في حق المدرسين الذين يثبت عليهم تجاوز الاجراءات القانونية في تقديم الدروس الخصوصية للتلاميذ وفي هذا السياق ذكر المدرس والاعلامي منتصر الحيزم " متفقدا إداريا و ماليا من التفقدية العامة الإدارية و المالية بوزارة التربية قد شرع خلال المدة الأخيرة في إجراء التحقيقات بالمدرسة الإبتدائية العمران بمدينة المنستير ضد 5 معلمين و معلمات يدرسون الدروس الخصوصية في منازلهم ، و قد حاول طرف نقابي الدفاع عنهم وهو في قمة الغضب لكنه عجز عن ذلك بعد أن اعترف التلاميذ بالحقيقة كاملة رغم إنكارهم في البداية خوفا على ما يبدو من ردة فعل معلميهم .
كما علمنا أن إحدى المعلمات قد دخلت في رخصة مرضية بشهر كامل تستغلها للتدريس بمنزلها بمعية زوجها ( مدير مدرسة متقاعد ) و تشترط على تلاميذها أن يدرسوا عنده أيضا مجال العلوم ( رياضيات و إيقاظ علمي ) بنفس المنزل .
يذكر أن منطلق البحث الإداري كان بعد إرسال الأولياء لعريضة إلى وزير التربية ناجي جلول يحتجون من خلالها على تعمد بعض المعلمين إجبار تلاميذهم على حضور الدروس الخصوصية بمنازلهم بمبالغ مالية قدرها 60 دينارا للتلميذ الواحد شهريا ."

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles