رئيس الفيفا : لن نناقش مجددا أمر مونديال قطر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 نوفمبر 2016

رفض السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الأربعاء، اجراء نقاش جديد بشأن مونديال قطر 2022 ،قائلا إن قطر التي تستضيف مونديال 2022 وروسيا المستضيفة لمونديال 2018 ، أمامهما الفرصة لاستعراض قدراتهما في استضافة الحدثين.

واضاف إنفانتينو، بعد اجتماعه في فرنسا مع 20 ممثلا عن اتحادات وطنية “أرى أنها فرصة لفتح أفاق جديدة في العالم من خلال كرة القدم.”

وقال إن اتحادات من دول ناطقة بالفرنسية أيدت اقتراحه بزيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم ، مشيرا إلى أن الأراء اختلفت فقط بشأن العدد الجديد لتلك المنتخبات.

وتابع إنفانتينو “البعض يفضل (رفع عدد منتخبات كأس العالم إلى) 40 منتخبا وآخرون يؤيدون 48 منتخبا.”
ويرغب إنفانتينو في زيادة عدد منتخبات كأس العالم لأكثر من 32 منتخبا اعتبارا من نسخة 2026 .
واقترح في البداية زيادة العدد إلى 40 منتخبا وبعدها تحدث عن 48 منتخبا ، على أن تشارك منتخبات منها في دور تمهيدي فاصل قبل خوض دور مجموعات يضم 32 منتخبا.

ومن المقرر أن يتخذ مجلس الفيفا القرار بهذا الشأن في جانفي 2017 .

وعقد اجتماع اليوم ضمن عملية الإصلاح الجارية بالفيفا ، وستعقد اجتماعات مماثلة في سنغافورة وميامي والدوحة وأديس أبابا ولندن.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info