قرطاج المسرحية: تفاصيل البرنامج


تفتتح اليوم في تونس  الدورة الثامنة عشر لأيام قرطاج المسرحية وتقدم الدورة ( من 18 الى 26 نوفمبر) مجموعة من العروض المسرحية التونسية والعربية والافريقية .

ويشمل برنامج الدورة  62 عملا مسرحيا منها  18 عملا  تونسيا و17 عملا عربي و10 أعمال افريقية  إضافة الى 17 اجنبيا ويبلغ عدد العروض (أكثر من عرض لبعض الأعمال)  96 عرض مسرحيا من بينها  عرضا 36 تونسيا

وستنال شرف افتتاح الأيام هذه السنة مسرحية ” شقف”  والمسرحية  من انتاج فضاء الحمراء عن فكرة للمرحوم عز الدين قنون  و اخراج سيرين قنون  و سيكون الاختتام بمسرحية “روميو وجوليات” بقاعة ” الريو” على الساعة 19:30.

وتحتفي أيام قرطاج السينمائية  بالكاتب الإنقليزى وليام شكسبير بمناسبة الإحتفال بمرور 400 سنة على وفاته، و يتضمن برنامج المهرجان عددًا من أعمال شكسبير منها عروض «روميو وجوليت» والذى يقدم بأكثر من رؤية مسرحية لأكثر من دولة منها «روميو وجوليت» المكسيك، و«وروميو وجوليت» إنتاج مشترك بلجيكا والبنين، و«فينوم هاملت» المكسيك، «شكسبير يحكى وعاقل يسمع» سوريا.

كما ينظم المهرجان ندوة علمية كبرى تحت عنوان «شكسبير بلا حدود» يلتقى فيها عدد من المسرحيين لمناقشة أعمال وليام شكسبير.
وللمرة الأولى هذه الدورة برنامجًا جديدًا تحت عنوان «عين على المسرح» ويهدف البرنامج إلى تمكين المسرحيين بتونس لعرض مشاريعهم وأعمالهم الفنية على اللجنة الدولية وهم مجموعة من المنظمين والمنتجين تمت دعوتهم لحضور فعاليات المهرجان، وسيتم عرض مقتطفات من العروض المسرحية أمام هؤلاء المنظمين الدوليين بحيث لا تتجاوز مدة العرض 20 دقيقة وسيقدم كل فنان مقطعًا حيًا أو شفويًا عن عمله، تقام هذه العروض أيام 19، 20 ،  21 نوفمبر..

 كابيتاليس

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles