من أخطرها «ملف وثائقي» حول محمد البوعزيزي.. هل ينهي الياس الغربي «الصنصرة» حول تحقيقات ساخنة في التلفزة الوطنية؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 30 نوفمبر 2016

رغم تعاقب المسؤولين على رئاسة مؤسسة التلفزة التونسية منذ 14 جانفي فإن قاسما مشتركا جمعهم وهو الخوف من بعض الحقائق واللجوء للصنصرة تفاديا للمشاكل والعواقب الوخيمة جراء الانفراد باشهار هذه الحقائق والوقائع التي حققت فيها الطواقم الصحفية للتلفزة التونسية أو تلك المخفية في الأرشيف السمعي البصري على غرار ما تعرضنا له منذ مدة حول «الصندوق الأسود» والذي لم يفتح الى اليوم رغم تعهد المدير العام آنذاك مصطفى باللطيف بفتحه ..
ما جرنا الى فتح هذا الموضوع هو ما بلغنا من تحوز التلفزة التونسية منذ 2011 على تحقيق صحفي حصري يخص محمد البوعزيزي ويكشف أسرارا وخفايا لم تعلن من قبل عن هذه الشخصية «الرمز» وحادثة الحرق كما يتطرق الوثائقي الى  وقائع أخرى جدت في تلك الفترة الزمنية تم توثيقها بشهادات ووثائق، قدمت في شكل تحقيق صحفي كان من المفترض أن يبث في العيد الاول للثورة أي جانفي 2012 ولكن المدير العام مختار الرصاع قام بحجبه .
من جهة اخرى علمت أخبار الجمهورية في نفس السياق أن رشاد يونس آخر مدير عام قبل الياس الغربي وبعد قيامه بخلاص عقد انجاز 10 تحقيقات مع  شركة ب.ب برود لفائدة برنامج ملفات ساخنة اكتفى بتسلم خمسة وتنازل عن الخمسة المتبقيّة بعد ان تم ايقاف البرنامج وحجب التحقيقات المنجزة بسبب خطورتها وتناولها ملفات فساد واهدار مال عام ..
السؤال الذي يطرح اليوم كيف سيكون موقف الياس الغربي من هذه التحقيقات المخفية وهل سيبث التحقيق الخاص   بمحمد البوعزيزي بمناسبة عيد الثورة في جانفي القادم؟.. وكيف سيتعامل مع التحقيقات المصنصرة لبرنامج «ملفات ساخنة» وخاصة الأهم هل سيتمكن من ايجاد طريقة لفتح «الصندوق الأسود» وبث ما يحتويه؟؟

سناء الماجري

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info