شاه الطلبة “الإسلاميون” يعلنون فوزهم بنصف مقاعد المجالس العلمية في الجامعات

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الطلبة “الإسلاميون” يعلنون فوزهم بنصف مقاعد المجالس العلمية في الجامعات / Video Streaming

أعلن الإتحاد العام التونسي للطلبة (القريب من الاسلاميين) فوزه ب262 مقعدا من بين 524 مقعدا للمجالس العلمية بمؤسسات التعليم العالي، أي بنسبة 50 بالمائة في انتخابات شهدت عدة أعمال عنف، حسب ما أعلن عنه فارس التارزي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد ومدير حملته الإنتخابية.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي للإتحاد العام التونسي للطلبة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الإتحاد تقدم بقائمات لـ 402 مقعدا من مجموع المقاعد بالمجالس العلمية وفاز بالأغبية أو بجميع المقاعد في أجزاء جامعية أهمها كلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس وكلية العلوم بتونس والمعهد العالي للدراسات القانونية والسياسية بالقيروان وكلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة والمردسة الوطنية للمهندسين بقرطاج والمعهد العالي للعلوم الفلاحية .
وشهدت الانتخابات، حسب المصدر ذاته، عمليات عنف متفاوتة الخطورة بمؤسسات أهمها كلية الآداب بمنوبة ومعهد ابن شرف للعلوم الإجتماعية بتونس وكلية 9 أفريل للعلوم الإجتماعية وكلية الحقوق بسوسة وكلية العلوم القانونية بجندوبة.
وقال إن الإدارة “عطلت الانتخابات” في مؤسستين للتعليم العالي، هما كلية العلوم بتونس ومعهد اللغات الحية بتونس من خلال عدم منح بطاقة طالب للطلبة.
وأضاف أن الإتحاد العام التونسي للطلبة سيناقش مطالبة الإدارات الجامعية بأن تشرف الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات على تنظيم الإنتخابات الطلابية في المستقبل.
ويذكر أن انتخابات المجالس العملية تنافس فيها الإتحاد العام التونسي للطلبة ذو التوجهات الإسلامية والإتحاد العام لطلبة تونس اليساري وطلبة مستقلون.

المصدر: الجمهورية