سوسة: اعترافات ذئب منفرد فشل في استهداف دورية أمنية ومركز أمن
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تعرّض عون حرس وطنيّ تابع لمركز حرس الـمرور بسوسة يوم 20 نوفمبر 2016، إلى حادث مرور بعد أن دهسته سيارة يقودها شخص يبلغ من العمر 32 عاما وهو مهندس في الإعلامية وقاطن بجهة اكودة.
ووفق صحيفة الصريح في الصادرة اليوم 23 نوفمبر 2016، انّه بعد الاشتباه في صاحب السيّارة من حيث شكله وهندامه تمّت إحالته على فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة وبعد التحرّي معه اعترف انه تعمّد مداهمة الدورية وأنه يحمل الفكر السلفيّ التكفريّ.

وأضافت الصحيفة ان الـموقوف أفاد ان له علاقـة مع عناصر سلفية تكفيرية حيث اصبحوا يكفّرون جميع القوانين المعمول بها في تونس ويعتبرون المسؤولين في الدولة بمختلف رتبهم وكذلك الأمنيين والعسكريين طواغيت يجب إقامة الحدّ عليهم.
كما اعترف بأنه حاول الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا او في سوريا، اضافة الى مبايعته لأبي بكر البغدادي، مبينا أنّ والدته أخفت جواز سفره الامر الذي حال بينة وبين السفر الى بؤر التوتّر.
وعن تفاصيل المخطط الارهابي، قال إنه كان يتردّد عبر وسائل النقل الـعمومي على مفترق صوفينة الذي تتمركز به دورية امنية تابعة للشرطة لكنه عدل عن ذلك ليقرر استهداف دوريّة للحرس الوطني سواء بالدهس او طعنا بالسكين.
وأضاف أنه بعد الانتهاء من عـملية المراقبة قرّر استهداف الدورية من حيث كيفية الدهس والطريق التي سيسلكها بعد العمليّة والسرعة التي سيمر بها كي لا يتمّ قنصه.
وقال انه كان يردّد عبارة “الله اكبر” وعندها تحركت وحدات الحرس الوطني ولاحقته وقبضت عليه.
كما أفاد أنه كان ينوي الاستيلاء على السلاح النّاري لعون الحرس بعد دهسه وإطلاق النار على البقيّة.
وأكدّ انّه حاول سابقا طعن حرس متقاعد لكنه لم يستطع لان العون دائما ما يتنقل بين أصدقائه لافتا الى انه في الفترة الاخيرة حاول صناعة قنبلة وشرع في جمع مكوناتها وذلك لاستهداف أحد المراكز الامنية
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info