مجلس الأدباء الطّلبة بالمركز الثّقافي الجامعي بالمنستير ينظّم ملتقى زخارف شعريّة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 22 نوفمبر 2016

اِنتظم بالمركز الثّقافي الجامعي بالمنستير مساء الجمعة 18 نوفمبر 2016 بإدارة الأستاذ حمادي السّافي الدّاعم بمجهوداته المتنوّعة لأنشطة مجلس الأدباء الطّلبة بإشراف الأستاذ والشّاعر عادل مالك، انتظم لقاء ثقافي بعنوان “ملتقى زخارف شعريّة” في دورته الأولى احتفاء بنخبة من الشّعراء التونسيين المتميّزين: راضية الشّهايبي وعبد الواحد سويح ورفيعة بوذينة زعفران والمنصف قلالة وعادل مالك رئيسا للجلسة بمقدّماته الشّاعرية الأنيقة للضيوف مع وصلات إنشاديّة شجيّة لفرقة نادي أحبّاء الشّيخ إمام بقيادة عازف العود الفنّان والأستاذ فريد الإمام.

وقد امتدّ هذا اللّقاء لأكثر من ساعتين ضمن مشهديّة إخراجيّة فنيّة جذّابة تابع من خلالها جمهور محترم العدد من طلبة وتلاميذ وجامعيين منهم د.محمّد البدوي و د. عمر الإمام وعدد من المبدعين الفاعلين في السّاحة الثقافية والإبداعيٍة أبرزهم الأديبة نبيهة العيسي المتحصّلة أخيرا على جائزة كومار وعدد من المشرفين على نوادي الآختصاص بالمركز.

ونجح الشّعراء الضيوف في تشنيف آذان الحاضرين بما جادت به قرائحم ومداخلاتهم الشّعرية التي تراوحت بين القصائد المتوسطّة الطول وقصائد الومضة والقصيدة العمودية التي تجسّم حضورها النّابض من الشّاعر المنصف قلالة.

وقد تفاعل الجمهور إلى آخر اللّقاء بجديّة المتابعة والتّصفيق المتعالي من حين لآخر ومن زخارف شاعر وآخر. وانتهى ملتقى زخارف شعرية بتكريم الضّيوف بشهائد وهدايا أنيقة..

فهكذا كانت شاعريّة ملتقى زخارف شعرية في دورته تلك التي سيعمل مجلس الطّلبة على تنظيم دورات أخرى في لاحق الأيّام والأسابيع سواء في فضاء المركّب الجامعي بالمنستير أو داخل عدد من المبيتات الجامعيّة المنتشرة في المدينة ولِمَ لا أيضا في الأجزاء الجامعية والمبيتات الموجودة داخل أنحاء الولاية؟

هكذا تكون مجهودات المساهمة الفعّالة من مؤسّسات وزارة التعليم العالي إلى جانب مؤسّسات وزارة الثقافة خاصّة كتفا إلى كتف في تدعيم الفعل الثّقافي والإبداعيّ ونشر خطاب الجماليات والروحانيات الهادئة والمتعقّلة الذي أصبحت تونس في أشد الّحاجة إليه أكثر من أي وقت مضى في ضوء ما يحدث في الذّوق العام وتوجّهات التفكير والجدل من تراجع غير مألوف يحتاج التّصويب والتعديل الهادئ والارتقاء به شكلا ومضمونا.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info