شاه حديث الرئيس السبسي عن تحليق طائرات دون طيّار أمريكيّة فوق تونس.. الجنرال رشيد عمار يعلق

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / حديث الرئيس السبسي عن تحليق طائرات دون طيّار أمريكيّة فوق تونس.. الجنرال رشيد عمار يعلق / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اعتبر قائد أركان الجيوش الثلاثة سابقا في تونس، الجنرال رشيد عمار، ان " التواجد العسكري " الأمريكي في تونس يتعلق بوجود مدربين أمريكيين للجيش التونسي لا غير.

وقال في تصريح لـصحيفة "الشروق" الجزائرية اليوم الاثنين 28 نوفمبر إن "الرئيس السبسي، لم يقل بوجود طائرات أجنبية في تونس، بل قال إن الأمر يتعلق بمدربين، والحقيقة أن هنالك مدربين أجانب لعسكريينا".
واضاف أن : "حديث السبسي لم يشر البتة إلى فتح المجال الجوي للطائرات الأجنبية.. ليست لنا مصلحة فيه، فتح المجال الجوي للطائرات الأجنبية لم نقم به من قبل ولا اليوم ولا مستقبلا".

وقدم المعني شهادته عن أوجه التعاون الأمني والعسكري بين البلدين في فترة قيادته للجيش التونسي: "التعاون التونسي الجزائري قوي جدا، وهو ما عملت عليه فترة خدمتي" موضحا "التعاون بين البلدين أولوية قصوى للجانبين، كنت أكرر وأقول أمننا واحد، أمن تونس من أمن الجزائر، وأمن الجزائر من أمن تونس، وأعتقد أن من مسك بالمهمة بعدي يسير على نفس هذا النهج".