اللجنة الوطنية لإنصاف قدماء الاتحاد العام لـطلبة تــونس تـدعو وزارة الـداخلية الى عدم التلاعب بملـف المـفروزيـن أمنيـا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 نوفمبر 2016

دعت اللجنة الوطنية لإنصاف قدماء الاتحاد العام لـطلبة تــونس وزارة الـداخلية الى عدم التلاعب بملـف المـفروزيـن أمنيـا. وجاء في بيانها ما يلي:

في إطار الاجتماع التفاوضي المنعقد يوم 23 نوفمبر 2016 بمقر وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان بين اللجنة الوطنية لانصاف قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس المفروزين أمنيا ومختلف الوزارات المعنية بالملف تسلمت اللجنة الوطنية قائمة إسمية أعدتها الوزارة المذكورة على قاعدة التقرير الذي اعدته وزارة الداخلية وبعد الإطلاع علىالقائمة تبين أنها أقصت العدد الأكبر من المفروزين أمنيا محل الاتفاق الممضى مع حكومة السيد الحبيب الصيد بتاريخ 18 جانفي 2016 كما غاب عن القائمة عدد ممن تم سجنهم وتعذيبهم بوزارة الداخلية ومراكز البوليس وقدموا المؤيدات على ذلك ومنهم من تم تصنيفهم كضحايا من هيئة الحقيقة والكرامة. وعليه يهم اللجنة الوطنية لانصاف المفروزين أمنيا التعبير عن الآتي:
– رفضها لهذه القائمة نظرا لإقصائها لغالبية المفروزين أمنيا.
– إعتبارها ان وزارة الداخلية تلاعبت بالملف وأخفت معطيات في اطار طمس الحقيقة وتزوير تاريخ المنظمات المعنية والذاكرة الوطنية وضرب مسار العدالة الانتقالية.
وتدعو المفروزين أمنيا إلى:
• الدفاع عن تاريخهم من التشويه والتزوير والانطلاق في مسار تحركات تصعيدية الى حدود غلق الملف وإنتداب كل المفروزين أمنيا المسجلين بالقائمة دون تدخل وزارة الداخلية التي أثبتت عدم حيادتها ومواصلتها مسار التنكيل بالمناضلين.
• تهيب اللجنة الوطنية بجميع الشرفاء والاحزاب ومكونات المجتمع المدني لمساندة المفروزين أمنيا في استكمال معركتهم لإنهاء المظلمة المسلطة عليهم قبل وبعد 14 جانفي.
كما تعلم اللجنة كافة المعنيين بالملف إعتزام الامينين العامين للاتحاد العام لطلبة تونس واتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل الدخول في إضراب عن الطعام يوم 5 ديسمبر 2016 من اجل حل الملف نهائيا.

الصورة أرشيفية

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info