(قاد المجموعة التي اغتالت الشهيد الغزلاني)- هذه هوية أمير “جند الخلافة” الذي تم القضاء عليه..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 09 نوفمبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- ارهاب- رصد 
تمكنت الوحدات العسكرية بعد ملاحقة مجموعة مسلحة ليلة أمس، الثلاثاء 8 نوفمبر على مستوى جبل السلوم، من القضاء على الإرهابي “طلال السعيدي” أصيل منطقة جبل أولاد أحمد بسوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي أن الإرهابي المذكور أمير تنظيم “جند الخلافة” بجبل المغيلة، وهو قائد المجموعة التي قامت باغتيال الشهيد الرقيب سعيد الغزلاني نهاية الأسبوع الماضي.

وتم خلال العملية حجزسلاح كلاشنكوف ، و2 مخازن لنفس السلاح، و245 خرطوشة عيار 7.62، وكذلك حمالات لحزام ناسف لا تحتوي على متفجرات، إلى جانب صور لجثث عناصر إرهابية قامت الوحدات العسكرية بالقضاء عليها في عمليات سابقة، مضيفا أن عملية التعرف على عدد منهم جارية وكذلك عملية تعقب العناصر الإرهابية المصابة.

ويذكر أن مسؤولا أمنيا رفيع المستوى قال أن قوات الأمن الخاصة بالتعاون مع وحدات الجيش تمكنت مساء اليوم في عملية أمنية نوعية من القضاء على عنصر ارهابي في جبل سمامة واصابة اثنين اخرين على الأقل. كما تم حجز كلاشينكوف ورمانة يدوية.
ووفقا لمصدر “الاخبارية” فقد وقع استقطاب عنصر ارهابي انضم حديثا الى صفوف الجماعة الارهابية وبه وقع اختراقهم. فكان ينزل من الجبل ويزود الارهابيين بالمؤونة وببعض الحاجيات الاخرى، وفي الأثناء كان يرصد تحركاتهم ومخابئهم ومسالكهم السرية.
وبعد اطلاع الوحدات المختصة والجيش على مسالك الارهابيين، تم نصب كمين محكم يتمثل في استدراج هذه المجموعة الارهابية المتكونة من خمس عناصر الى سفح الجبل. وقد عمل الارهابي صديقهم على اقناعهم بضرورة استغلال انشغال وحدات الأمن بعملية اغتيال الشهيد الرقيب الأول سعيد الغزلاني للحصول على مؤونة وبعض الأدباش للفترة المقبلة.

وحين كانوا ينتظرون قدوم المؤونة في سفح الجبل تمت مباغتتهم من طرف وحدات الأمن والجيش واطلاق النار عليهم. وحسب مصدر “الاخبارية” فقد تم على اثر هذه العملية النوعية القضاء على عنصر ارهابي واصابة اخرين وحجز كلاشينكوف ورمانة يدوية.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info