حول القاعدة العسكرية الأمريكية بتونس.. مفاجأة مدوية يعلن عنها الجنرال رشيد عمار لكل التونسيين..

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال قائد أركان الجيوش الثلاثة السابق رشيد عمار "إنه من المستحيل أن توافق تونس على إقامة قاعدة عسكرية أجنبية على ترابها"، مذكرا بأن وزارة الدفاع كانت قدنفت هذا الخبر في أكثر من مناسبة".

وأضاف عمار، في تصريح إعلامي نقلته مساء أمس 1 نوفمبر وكالة تونس افريقيا للانباء على هامش مشاركته في حفل استقبال بمقر سفارة الجزائر بتونس،بمناسبة الاحتفال بذكرى اندلاع ثورة التحرير الجزائرية، أن التعاون مع الأشقاء الجزائريين، عندما كان يتولى منصبه العسكري قبل التقاعد، كان في أرفع وأعلىالمستويات وأنه ازداد اليوم قوة ومتانة من منطلق الإيمان بأن "أمن البلدين واحد".
وشدد القائد العسكري المتقاعد على أن مواجهة التحديات والمخاطر لا يمكن تحقيقها بصفة منفردة، وأنه لابد من التعاون في جميع المجالات، مبرزا "أن السيطرة علىالحدود التونسية وكامل المنطقة الغربية والشرقية تتم بفضل التعاون مع الأشقاء الجزائريين، الذي ينطلق من القاعدة والحدود الى المركز"، بحسب تعبيره.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles