حول القاعدة العسكرية الأمريكية بتونس.. مفاجأة مدوية يعلن عنها الجنرال رشيد عمار لكل التونسيين..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال قائد أركان الجيوش الثلاثة السابق رشيد عمار "إنه من المستحيل أن توافق تونس على إقامة قاعدة عسكرية أجنبية على ترابها"، مذكرا بأن وزارة الدفاع كانت قدنفت هذا الخبر في أكثر من مناسبة".

وأضاف عمار، في تصريح إعلامي نقلته مساء أمس 1 نوفمبر وكالة تونس افريقيا للانباء على هامش مشاركته في حفل استقبال بمقر سفارة الجزائر بتونس،بمناسبة الاحتفال بذكرى اندلاع ثورة التحرير الجزائرية، أن التعاون مع الأشقاء الجزائريين، عندما كان يتولى منصبه العسكري قبل التقاعد، كان في أرفع وأعلىالمستويات وأنه ازداد اليوم قوة ومتانة من منطلق الإيمان بأن "أمن البلدين واحد".
وشدد القائد العسكري المتقاعد على أن مواجهة التحديات والمخاطر لا يمكن تحقيقها بصفة منفردة، وأنه لابد من التعاون في جميع المجالات، مبرزا "أن السيطرة علىالحدود التونسية وكامل المنطقة الغربية والشرقية تتم بفضل التعاون مع الأشقاء الجزائريين، الذي ينطلق من القاعدة والحدود الى المركز"، بحسب تعبيره.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info