هل تعلم كيف تزيل رواسب الأسنان فقط في البيت ودون الذهاب إلى الطبيب ؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تكون الرواسب على الأسنان بسبب تراكم بقايا الطعام سواء على السطح الداخلي أو الخارجي للأسنان، مسببة بذلك رائحة الأنفاس الكريهة، إضافة أنها قد تتطور وتسبب مشاكل أخرى كجعل هذه الرواسب صلبة مسببة النزيف في اللثة.
وعلى الرغم من أن الأطباء إلى الآن لا يعرفون كيف يمنعون تتطور هذه الرواسب، لكنهم أوجدوا الطرق لتقليل حدوث هذه الرواسب وبالتالي تقليل أضرارها.
اصفرار الأسنان من أبرز الأمور التي تميز المدخنين، بسبب النيكوتين الموجود في الدخان، كما أن الذين يشربون القهوة بشكل كثير يعانون من هذه المشكلة، كما أن الرواسب على الأسنان قد تكون مؤشر لعواقب أخرى كتسوس الأسنان وفقدانها.
على الجميع زيارة الطبيب كل 6 أشهر للتأكد من صحة الاسنان وفحصها، لكن الأمر يكلف الأموال لذا فالبعض يتجاهل هذا الفحص، فإن كنت من الأشخاص الذين يتجنبون الأمر، فإليك هذه الطريقة التي ستخلصك من الرواسب بـ5 دقائق فقط ودون الحاجة إلى الطبيب.

مكونات العلاج رقم 1:
– نصف لتر ماء.
– 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
– 2 ملعقة صغيرة من بذور عباد الشمس.
الطريقة:
اطبخ المكونات على درجة حرارة منخفضة لمدة ساعة، حتى تحصل على خليط يشبه معجون الأسنان، ضعوه على فرشاة الأسنان ونظف أسنانك به لمدة 5 دقائق، مرتين في الشهر.
نصائح أخرى:
– نظف أسنانك بعد كل وجبة لمدة دقيقتين.
– استخدام معجون الأسنان الطبيعي.
– استخدام خيط تنظيف الأسنان أو خيط كل ليلة قبل النوم لإزالة أي بقايا الطعام بين الأسنان.
– استخدم غسول الفم بشكل منتظم لتعطير رائحة الفم الطبيعي
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info