حركة النهضة تهنىء “ترامب” بفوزه في الانتخابات.. وتأمل في دعم حرية العرب والمسلمين..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 09 نوفمبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- سياسة- متابعات

هنأت حركة النهضة، في بيان تلقت “الاخبارية” نسخة منه، دونالد ترامب بفوزه في الانتخابات الراسية الامريكية.

وفيما يلي نص البيان:

“بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة الأمريكية وفوز المرشح دونالد ترامب ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات الأمريكية، يسرّ حركة النهضة تهنئة الرئيس ترامب بالثقة التي منحها إياه الشعب الأمريكي الصديق.

وتعتبر حركة النهضة أن خطاب المرشّحين الاثنين في السباق الرئاسي الأخير قد تمحور وبالأساس حول قضايا الداخل الأمريكي في مجالاته المتعددة في حين لم يمثّل الخارج وما يتعلق به من سياسات كبرى ومواقف وتحالفات محورا بارزا ومجالا كبيرا للتناظر والخلاف بين المرشحين باعتبار أن ضبط هذه المسائل الإستراتيجية تتولاّه بالأساس المؤسسات بناءً على المصالح القومية الأمريكية العليا في العالم.

وتؤكّد حركة النهضة أن بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية مصالح مشتركة تجب رعايتها وأنّ للرئيس المنتخب مجالا مهمّا في هندسة إدارة المصالح الأمريكية في العالم وفي توجيه السياسة الخارجية الأمريكية وخاصة ما يتعلّق منها بشعوب وقضايا العرب والمسلمين في اتجاه إرساء السلام ودعم تحرك هذه الشعوب نحو الحرية وبناء الديمقراطية وتحقيق التنمية في بلدانهم.

 

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info