كارثة إنسانية تهز جميع أهالي ولاية توزر.. وجب التحرك بسرعة هذه المرة..











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": يعاني أهالي معتمدية تمغزة من ولاية توزر من تواصل غياب الماء الصّالح للشراب بسبب تأخّر انجاز مشروع مدّ شبكة المياه.

و قال الناشط في المجتمع المدني بالمعتمدية عبد الجليل بوشقراوي لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم الجمعة 11 نوفمبر ، أنّ إشكالية مياه الشّرب تسببت في ظهور الوباء الذي تمّ اكتشافه في مدرسة الظافرية و الذي انجرّ عنه إصابة تلاميذ بمرض إلتهاب الكبد الفيروسي صنف "ج" المعروف بـ"البوصفير" و انتقال العدوى فيما بينهم مع تسجيل إصابات في صفوف سكان المنطقة.


وأشار محدّثنا أنّ أهالي المنطقة يتزوّدون بمياه الشرب من منطقة بعيدة و ذلك بجلبها بواسطة سيارات في براميل كبيرة، و كثيرا ما تتعطّل العملية ليظل الأهالي دون مياه شرب لأيام ، مضيفا أن بقية الحاجات المنزلية و منها الطّبخ يتمّ فيها استعمال مياه الأودية و الأعين الجبلية و التي تفتقد إلى أبسط مقوّمات حفظ الصّحة .

كما أضاف عبد الجليل بوشقراوي ، أنّ الأهالي قدّموا مطالب لأكثر من مرّة للسّلط الجهوية للإسراع في مدّ شبكة المياه و تزويد المدارس و المنازل بالمياه الصالحة للشرب إلا أنّ الإشكال مازال عالقا إلى حدّ الساعة في ظلّ ارتفاع خطر الإصابة بالأمراض التي يسبّبها تلّوث المياه.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles