كارثة إنسانية تهز جميع أهالي ولاية توزر.. وجب التحرك بسرعة هذه المرة..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": يعاني أهالي معتمدية تمغزة من ولاية توزر من تواصل غياب الماء الصّالح للشراب بسبب تأخّر انجاز مشروع مدّ شبكة المياه.

و قال الناشط في المجتمع المدني بالمعتمدية عبد الجليل بوشقراوي لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم الجمعة 11 نوفمبر ، أنّ إشكالية مياه الشّرب تسببت في ظهور الوباء الذي تمّ اكتشافه في مدرسة الظافرية و الذي انجرّ عنه إصابة تلاميذ بمرض إلتهاب الكبد الفيروسي صنف "ج" المعروف بـ"البوصفير" و انتقال العدوى فيما بينهم مع تسجيل إصابات في صفوف سكان المنطقة.


وأشار محدّثنا أنّ أهالي المنطقة يتزوّدون بمياه الشرب من منطقة بعيدة و ذلك بجلبها بواسطة سيارات في براميل كبيرة، و كثيرا ما تتعطّل العملية ليظل الأهالي دون مياه شرب لأيام ، مضيفا أن بقية الحاجات المنزلية و منها الطّبخ يتمّ فيها استعمال مياه الأودية و الأعين الجبلية و التي تفتقد إلى أبسط مقوّمات حفظ الصّحة .

كما أضاف عبد الجليل بوشقراوي ، أنّ الأهالي قدّموا مطالب لأكثر من مرّة للسّلط الجهوية للإسراع في مدّ شبكة المياه و تزويد المدارس و المنازل بالمياه الصالحة للشرب إلا أنّ الإشكال مازال عالقا إلى حدّ الساعة في ظلّ ارتفاع خطر الإصابة بالأمراض التي يسبّبها تلّوث المياه.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info