(ندد ب”نخبة العار”) – المستشار السابق للمرزوقي يطلب من السعودية قطع المساعدات عن تونس..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 نوفمبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد
دعا محمد هنيد، المستشار الأول السابق للرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الى فرض احترام المملكة في تونس أو قطع كل أنواع المساعدات، حسب ما دوّنه على حسابه الخاص بموقع “تويتر”.
وقال هنيد، في نصّ التدوينة، إن ثقافة بن علي وما وصفه بـ”نخب العار” تفرض على الناس في تونس معادات الدول العربية على غرار السعودية وقطر باستثناء دولة الإمارات، معتبرا أن كل من يدافع عنها “عميل مرتزق”.
واعتبر معادي دول الخليج وشعوبها متأثّرين بالفكر القومجي والبروباغاندا الصفوية “كمن يطلقون النار على أرجلهم”، مستنكرا بقوله “لكن نقد الخليج واجب”.
وأضاف “لقد تفككت اوصال الأمة فصار التونسي يشتم السعودي والمصري يشتم القطري والمشرقي يشتم المغربي، فعلا لقد نجح سايكس بيكو في ذبح أبناء الأمّة الواحدة”.
تأتي تعليقات المستشار الأوّل السابق للمرزوقي ردّا على اتّهام وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم المقال، خلال حضوره جلسة استماع بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب، السعودية بإنتاج الإرهاب والفكر المتطرّف، مؤكّدا أنّه لم يتردّد في إبلاغ هذا الرأي للمسؤولين السعوديين.
وقال الوزير المقال إنه ذكّر المسؤولين السعوديين بأنّ “التكفير لم يصدر عن أية مدرسة أخرى من مدارس الإسلام، إلّا من المدرستين الحنبلية والوهابية”، بقوله: “ما نراه اليوم في العالم من تفريخ لإرهابيين وتشدد يعود إلى المدرسة الوهابية سواء عن سوء أو حسن نية، فمعرفيا لا ينتج هذا الفكر إلا تطرفا”، وفق تعبيره.
وفي ما يلي نصوص التدوينة :
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info